نظرة واسعة على حاسب Acer الجديد كروم بوك 11C732 المناسب للأطفال

نظرة واسعة على حاسب Acer الجديد كروم بوك 11C732 المناسب للأطفالنظرة واسعة على حاسب Acer الجديد كروم بوك 11C732 المناسب للأطفال

حواسيب كروم بوك تعتبر حواسيب سهلة الاستخدام ومن الصعب أن تصاب بفيروسات لذلك فهي الحواسيب المحمولة الأفضل للاستخدام ضمن المدارس. ولكن عندما تقدم حاسب شخصي لطفل فعليك أن تتوقع أنه يوماً ما سيسقط هذا الحاسب من يدي الطفل بين الحين والآخر. ولذلك قامت شركة Acer بتصميم حاسب Chromebook 11C732 لينجو من سقوط عن ارتفاع متر تقريباً ولينجو أيضاً من الصدمات وانسكاب السوائل عليه.

حاسب كروم بوك Chromebook 11C732

ويتوفر هذا الجهاز بشاشة تعمل باللمس (C732) أو بشاشة لا تعمل باللمس (C732T) وبكلا النموذجين فإن قياس الشاشة هو 11.6 إنش كما يتمتع كلا النموذجين بتقييم IP41 مما يعني أنَّ هذا الحاسب المحمول يستطيع تحمل انسكاب الماء عليه.

وتصميمه لا يدعم مروحة التبريد ولا يوجد فيه فتحات أكبر من 1 ملم لذلك لا يوجد مجال لدخول الغبار أو لإدخال الأطفال أشياء غريبة ضمن الحاسب. ولوحة المفاتيح مقاومة للماء كما أن الغطاء يستطيع تحمل 59 كغ من الضغط.

حاسب Chromebook 11 الجديد هذا مجهز بمعالج انتيل Celeron N3350 أو Celeron N3450 و 8 جيجا بايت RAM و 64 جيجا بايت سعة تخزين. أما الشاشة فهي بدقة متوسطة 1366*768 بكسل وهو يزن حوالي 1260 غ وبحسب زعم الشركة فإن حاسب Acer هذا يعمل 12 ساعة عند شحن البطارية بالكامل.

ويأتي حاسب كروم بوك 11C732 مع برنامج متجر جوجل بشكل مثبت سلفاً وبالتالي تستطيع تشغيل تطبيقات أندرويد عليه. ويمتلك مدخلين USB Type C من أجل الشحن والتوصيل للأجهزة المحيطية بالإضافة لوصلة USB 3.0 ومدخل SD card لتوسيع الذاكرة، كما ويقدم قلم اختياري وتستطيع طلبه لاستخدامه مع النموذج الذي يدعم اللمس. وأخيراً يُذكر أنَّ حواسيب ويندوز قدمت أقلام الكترونية منذ سنين ولكن كروم بوك لم تبدأ بذلك حتى فترة قريبة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية وسلاسل ومشاريع تعليمية ومقدم خدمات على منصات العمل الحر.