Honor View 10 – النسخة الاقتصادية من Mate 10 Pro!

Honor View 10

قدمت Honor هاتف View 10 في حدث خاص معية هاتف 7X، مع خطف الأول للأضواء بمواصفات عالية ودعم تقنية الذكاء الاصطناعي التي اعتمدت عليها الشركة الأم Huawei في تمييز هواتف Mate 10 الرائدة، إلى جانب تمييز Honor لهاتفها الجديد بتصميم بحواف نحيفة محيطة بالشاشة تجعله مسايرًا للتوجه السائد ضمن الهواتف الرائدة الجديدة. هذه نظرة شاملة على هاتف Honor View 10 الجديد.

التصميم

Honor View 10 Design

مع اتجاه الشركات لتمييز هواتفها الرائدة بتصميم عصري يركز على إبراز الشاشة في الواجهة، أصبح من الصعب تمييز هاتف عن آخر، حيث أن الهواتف الاقتصادية بدورها أصبحت تتميز بتصاميم في المستوى، لتقل الفجوة أكثر فأكثر بينها وبين الهواتف الرائدة. ويتميز هاتف View 10 بتصميم جميل وأنيق، يقدم أريحية في الاستخدام بفضل الزوايا الدائرية، مع شاشة FullView كتلك التي يتميز بها هاتف Mate 10 Pro، مع وجود قارئ البصمة أسفل الشاشة بدل توفيره في الجانب الخلفي للجهاز أسفل الكاميرا المزدوجة التي تبرز في الخلف. ويعد تصميم الهاتف في المستوى مع كونه قابلًا للانزلاق قليلًا، دون دعم لميزة مقاومة المياه. ويأتي Honor View 10 بشاشة FullView بمقاس 5.99 بوصة، نسبة أبعاد 18:9، ودقة 2160×1080، مع كونها محاطة بحواف نحيفة. وتتميز الشاشة بألوان حيوية، سطوع في المستوى، مع خيارات للتحكم بأوضاع ألوان الشاشة.

النظام

Honor View 10 Display

يعمل هاتف Honor View 10 بنظام أندرويد أوريو، مع أحدث نسخة من واجهة EMUI 8.0، لذا فإن تجربة الاستخدام على هاتف Honor ستكون مشابهة بنسبة كبيرة لتجربة الاستخدام على هواتف Huawei الجديدة التي تعمل بنفس إصدار الواجهة. ويتيح الهاتف إلى جانب قارئ البصمة، إمكانية فك قفل الهاتف بميزة التعرف على الوجه التي تقتصر على تنبيهات الشاشة فقط، مع إمكانية تحديثها مستقبلًا لتشمل تجربة الاستخدام بشكل كامل. ومن بين الميزات البرمجية البارزة في الهاتف الجديدة ميزة Private Space أو المساحة الخاصة التي تتيح للمستخدمين إخفاء الملفات على أجهزتهم عبر بصمة رقمية مختلفة وكلمة مرور مختلفة. ويأتي الهاتف مجهزًا بعدد من الإضافات البرمجية المتمثلة في تطبيقات وألعاب، منها التي يمكن إلغاء تنصيبها، ومنها التي لا يمكن إلغاء تنصيبها. ويأتي الهاتف بميزة GameSuite التي تعمل على تحسين تجربة اللعب عبر إزالة كافة الإلهاءات أثناء اللعب.

الأداء

Honor View 10 Camera Design

تظهر القواسم المشتركة بين هاتف Honor View 10 وهواتف Huawei Mate 10 الجديدة بشكل بارز على مستوى العتاد، حيث يأتي الهاتف بمعالج Kirin 970، وهو نفس المعالج الذي يدعم هواتف Huawei، والذي يتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي وإن كانت لا تحدث تأثيرًا كبيرًا على مستوى تجربة الاستخدام حاليًّا، إلا أنها تأخذ بعض الوقت للاعتياد على سلوك المستخدم، مع بروز دورها على مستوى الكاميرا وتطبيق ترجمة مايكروسوفت. هذا ويتوفر الهاتف على مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقات الذاكرة microSD وذاكرة تخزين عشوائية بسعة 6 جيجابايت، مع تقديم الهاتف لتجربة استخدام في المستوى بصفة عامة. ويأتي الهاتف بمدخل سماعات، وهي الميزة التي لا تتوفر على هاتف View 10.

الكاميرا

Honor View 10 Camera

يتميز هاتف View 10 بكاميرا مزدوجة، الأولى بدقة 16 ميغابكسل، والثانية أحادية اللون بدقة 20 ميغابكسل بفتحة f/1.8، مع فلاش وإمكانية تصوير فيديوهات 4K. وتظهر ميزات الذكاء الاصطناعي في تمييز الكاميرا بإمكانية التعرف على عناصر محددة ضمن الإطار وضبط الإعدادات تلقائيًّا من أجل الخروج بأفضل نتيجة، وبالتالي لن يحتاج المستخدم على سبيل المثال لتفعيل الوضع الليلي عند التصوير في ظروف إضاءة منخفضة، مع قدرات تعديل صور بعد التقاطها. وتقدم الكاميرا أداءً في المستوى، حيث تلتقط صورًا بتفاصيل غنية في ظروف الإضاءة الجيدة، مع كون بروز الألوان في الصور أقل عند مقارنتها مع صور هواتف أخرى مثل إس 8، لكن كاميرا View 10 تقدم صورًا سوداء وبيضاء جميلة، من جهة أخرى يبدأ الضجيج بالظهور ضمن الصور في الإضاءة المنخفضة، كما تظهر العناصر بشكل ضبابي، مع عدم تميز الكاميرا بتقنية تثبيت البصري.

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميغابكسل، بفتحة f/2.0، وتقدم أداءً جيدًا للغاية على مستوى التقاط صور السيلفي، مع تميز الصور بألوان ساطعة. على مستوى الفيديو، يدعم الهاتف تصوير فيديوهات 4K، مع التقاط أفضل النتائج بدقة Full HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ويظهر اهتزاز في الفيديوهات عند تعديل معدل الإطارات إلى 60 إطارًا في الثانية.

البطارية

Honor View 10 Battery

يحتوي View 10 على بطارية بسعة 3750mAh تدعم ميزة الشحن السريع SuperCharge التي تتيح شحن الهاتف لغاية 50% خلال 30 دقيقة، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على عمر بطارية الجهاز، حيث يقدم الهاتف عمر بطارية في المستوى حتى عند الاستخدام المكثف.

خلاصة

يقدم هاتف View 10 قيمة عالية بتصميم جميل، شاشة FullView، أداء في المستوى، مع سعر أقل من الهواتف الرائدة، حيث يبلغ سعره 499 يورو، لكن الهاتف كان ليكون أكثر قيمة في حال تم توفير نسخة أندرويد بإضافات برمجية أقل، واجهة أخف، وتقنية تثبيت الصور، ومقاومة الماء والغبار. مع ذلك، يبقى الهاتف قيّمًا بتوفيره لميزات جيدة للغاية، وتوفره بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت ومساحة تخزين 128.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.