موقع رائع لالتقاط صور للمواقع الأخرى والتعليق عليها بسلاسة ومشاركة أفكارك

موقع رائع لالتقاط صور للمواقع الأخرى والتعليق عليها بسلاسة ومشاركة أفكاركموقع رائع لالتقاط صور للمواقع الأخرى والتعليق عليها بسلاسة ومشاركة أفكارك

سنتحدث اليوم عن موقع غريب بفكرته ولكنه رائع ومفيد جداً رغم أنَّ استخدامه قد يكون قليلاً نوعاً ما. وهو موقع Bounce (هذا رابطه: https://www.bounceapp.com/). حيث يسمح لنا موقع Bounce بأخذ صور من المواقع الأخرى و من ثمَّ الإشارة لما هو مميز وما هو غير جيد في هذه المواقع من خلال التعديل على الصور وإضافة الأفكار والتعليقات عليها وحفظها بشكلٍ مباشر.

موقع Bounce

ولفهم ذلك سنعتمد في شرحنا على الصور إذ نلاحظ أنَّ واجهة الموقع بسيطة جداً ولا تحوي سوى مربع فارغ وحيد لكي تضع ضمنه رابط URL للموقع أو الصفحة التي تريد أخذ صورة screenshot لها.

موقع مشاركة أفكار

فمثلاً سوف نضع رابط موقعنا موقع أبو عمر التقني كما هو موضح في الصورة أعلاه ثم سنضغط على الخيار Grab Screenshot. وسوف تظهر الصفحة التالية:

طريقة أخذ صورة لموقع الكتروني

والتي تخبرك بأنه عليك الانتظار قليلاً ريثما يتم أخذ صورة screenshot للموقع المختار ثم تظهر الصفحة التالية:

شارك أفكارك وتعليقات بطريقة رائعة

نلاحظ ظهور موقع أبو عمر ضمن موقع Bounce ويظهر في أعلى الصفحة مربع حوار يطلب منك إدخال اسمك ليكون النقد أو التعليق ووضع الفكرة المرادة على هذه الصوة وهذا الموقع باسمك.

وتستطيع بتحريك مؤشر الفأرة والضغط المستمر عليه ضمن الموقع فتح مربع حوار ووضع التعليق المناسب ضمنه كما هو موضح في الصورة التالية.

التعليق على الصور

وبعد الانتهاء من وضع كافة تعليقاتك وأفكارك على الصورة ضمن موقع Bounce تستطيع الضغط على خيار Save في أعلى الموقع، كما أنك تستطيع مشاركة ما قمت به على فيسبوك وتويتر.
Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية