مراجعة تطبيق Microsoft Launcher – تجربة iOS على أندرويد برعاية مايكروسوفت!

Microsoft Launcher

يشكل تطبيق Microsoft Launcher تصور مايكروسوفت لتجربة استخدام أندرويد بتصميم عصري وميزات خاصة مثل عرض مجلدات التطبيقات على شكل مربعات، وعرض ما يصل إلى 4 أيقونات دون فتح المجلد، مع عدم مساس اللانشر بتنبيهات أندرويد، وتوظيف آلية بحث شاملة عند السحب من الأعلى إلى الأسفل، وهي آلية شبيهة بتلك التي تتميز بها هواتف آيفون وواجهة هواتف شركة Huawei.

ويبدو حضور عناصر من واجهة نظام آبل للأجهزة المحمولة iOS بارزًا ضمن لانشر مايكروسوفت عند السحب إلى اليسار، حيث تظهر صفحة خلاصات شبيهة إلى حد بعيد بميزة نظام iOS مع تشابه على مستوى آلية عرضها كذلك، كما تحتوي الصفحة كذلك على أقسام أخرى مثل التطبيقات المستخدمة بكثرة، علمًا أن تطبيق Microsoft Launcher يتيح للمستخدم خيار تحديد المحتوى الذي يتم عرضه في هذه الصفحة، كما تظهر قائمة سريعة عند السحب من الأسفل إلى الأعلى في الشاشة الرئيسة، والتي تعد نسخة من نفس الميزة على iOS، حيث تحتوي على اختصارات تطبيقات قابلة للتخصيص، 5 إعدادات نظام مهمة، وشريط للتحكم بسطوع الشاشة.

Microsoft Launcher Feed

ولا يخلو لانشر مايكروسوفت من إحدى ميزات مايكروسوفت المعروفة، حيث يتيح التطبيق الاستفادة من خلفيات محرك بحث Bing الخاص بمايكروسوفت والذي يتميز بتغيير الخلفية بخلفيات رائعة للغاية، والتي يمكن تغييرها بنقرة واحدة من خلال النقر على أيقونة الخلفيات في الشاشة الرئيسة، من جهة أخرى، فإن محرك Bing هو محرك البحث الافتراضي ضمن تطبيق Microsoft Launcher، وهو محرك بحث قد لا يكون المفضل لدى الكثير من المستخدمين. على مستوى الأداء، يتوفر التطبيق على خيارات تخصيص عديدة، ما يتيح للمستخدم تخصيص التطبيق حسب ذوقه، حيث تتوفر خيارات لتخصيص التنبيهات، شريط القوائم، نقاط التنبيهات، التطبيقات الافتراضية وعدة خيارات أخرى. ويعمل التطبيق بشكل جيد ويقدم تجربة استخدام خفيفة. وسيكون لانشر مايكروسوفت مناسبًا لمحبي تجربة استخدام iOS، مع تميز التطبيق بتصميم جميل، لذا سيكون التطبيق خيارًا جيدًا لمحبي التغيير.

تحميل تطبيق Microsoft Launcher

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.