كيفية اصلاح ميزة Face ID على آيفون X في حال فشلها بعد التحديث الجديد iOS 11.2

كيفية اصلاح ميزة Face ID على آيفون X في حال فشلها بعد التحديث الجديد iOS 11.2كيفية اصلاح ميزة Face ID على آيفون X في حال فشلها بعد التحديث الجديد iOS 11.2

قامت آبل الأسبوع الماضي بتحديث نظامها على هواتف آيفون إلى نظام iOS 11.1.2 مما سبب ظهور بعض المشاكل لدى مستخدمي هواتف آيفون.

وسرعان ما تداركت آبل الأمر وأصدرت تحديث iOS 11.2 منذ يومين (راجع هذه المقالة) وصحيح أنّها استطاعت حل معظم المشاكل السابقة ولكنها أوقعت نفسها بمشاكل جديدة وخاصةً مع هاتف آيفون X وذلك وفقاً لأحد التقارير الصادرة اليوم.

حيث اشتكى عدد من مستخدمي هواتف آيفون X من توقف ميزة Face ID عن العمل مع التحديث الجديد إلى iOS 11.2 حيث أظهرت هواتفهم الرسالة التالية “Unable to activate Face ID on this phone”.

ولم يُعرف السبب بعد حيث حدثت المشكلة لبعض وحدات آيفون X وليست جميعها. وحتى الآن لا يوجد رد واضح من آبل.

وفي حال واجهت أنت هذه المشكلة وظهرت لك الرسالة أعلاه عند محاولة استخدام Face ID أعد تشغيل جهازك فهذا سيصلح المشكلة بنسبة كبيرة.

اضغط باستمرار على مفتاح التشغيل الجانبي وأي زر من أزرار الصوت ثم اختر من القائمة الخيار OFF واضغط عليه حتى إطفاء الجهاز.

والآن انتظر قليلاً ثمَّ أعد تشغيل هاتفك بالضغط على زر الطاقة الجانبي ومن المحتمل أن تعمل ميزة التعرف على الوجه مرة أخرى من جديد.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية