موقع أكسفورد أونلاين حدد مستواك في اللغة الإنكليزية مجاناً

موقع أكسفورد أونلاين حدد مستواك في اللغة الإنكليزية مجاناموقع أكسفورد أونلاين حدد مستواك في اللغة الإنكليزية مجانا
إن كنت تفكر بالالتحاق بكورس تعليم للغة الانكليزية أو التقدم لامتحان TOEFL أو IELTS فالخطوة الأولى ستكون إجراءك لامتحان تحديد المستوى وهنا فائدة موقع أكسفورد أونلاين الذي يوفر لك فرصة اجراء اختبار تحديد المستوى مجاناً من هنا.

موقع أكسفورد أونلاين

موقع أكسفورد أونلاين يقدم مجموعة كورسات ودروس تعليم لغة إنكليزية مدفوعة وفق مناهجهم الخاصة والمشهورة عالمياً ولكن يمكن إجراء اختبار تحديد المستوى مجاناً عبر امتحان يتكون من 124 سؤال موزعة على أربعة اقسام أساسية تختبر من خلالها مهاراتك كالتالي:

  • اختبار مهارات الاستماع عبر (Listening Level Test):

من خلال استماعك إلى 6 ملفات صوتية كمحادثات قصيرة وبعد الاستماع لكل ملف صوتي يتوجب عليك الاجابة عن 4 أسئلة خاصة به.

  • اختبار كمية المفردات عبر (Vocabulary Level Test):

وذلك عبر الإجابة عن 40 سؤال تختبر كمية المفردات لديك وطريقة استخدامك الصحيح للتراكيب والجمل وغيرها من المهارات اللغوية الهامة.

  • اختبار القواعد عبر (Grammar Level Test):

أيضاً يتم عبر الإجابة عن 40 سؤال تتنوع لتسبر فهمك الجيد لقواعد اللغة الإنكليزية والأزمنة المتنوعة وأمكنة استخدامها وغيرها الكثير من قواعد اللغة الهامة.

  • اختبار مهارات القراءة عبر (Reading Level Test):

هذا الاختبار يتم من خلال اجابتك عن 20 سؤال بعد قراءة نص يزيد عن 500 كلمة علماً أنَّ الأسئلة هي من النمط التقليدي المعروف والتي يكثر استخدامها لسبر مهارات القراءة بمختلف أنواع الاختبارات والامتحانات ذات الصلة.

تحديد مستوى انكليزي مجانا

وفي النهاية يعرض لك الموقع نتيجتك ضمن كل قسم بالإضافة للنتيجة النهائية والتي تكون عبارة عن تقدير لمستواك ضمن المستويات التالية ( A1 / A2 / B1 / B2 / C1 / C2).

ويجدر بالذكر أن موقع أكسفورد أونلاين يتيح لك معرفة الإجابات الصحيحة وتصفح جميع اجاباتك إضافة لذكر القاعدة الإنكليزية وشرح توضيحي للإجابات.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية