3 تطبيقات مكمّلة للكاميرات المزدوجة في الهواتف

FiLMiC Pro

تفتح الهواتف الذكية ذات الكاميرات الخلفية المزدوجة المجال أمام المستخدمين للاستفادة من عدد من الميزات الجديدة، بداية بكيفية التقاط الصور والنتائج المميزة والمتنوعة التي يمكن الخروج بها من خلال استخدام كلتا كامرتي الهاتف، إلى جانب الاستفادة كذلك بشكل مميز من الجانب البرمجي لهذه الأجهزة من خلال الاستعانة بتطبيقات معروفة مختصة في مجال التعديل على الصور والفيديوهات، والتي تقدم ميزات تعزز من بلوغ المستخدم للنتائج التي يود بلوغها عبر التقاط الصور بالكاميرا المزدوجة لهاتفه. هذه 3 تطبيقات مميزة للاستفادة بشكل أكبر من الكاميرا المزدوجة.

تطبيق Facetune

Facetune app

يعد تطبيق Facetune تطبيقًا مميزًا للتعديل على الصور، حيث يركز كما يوحي اسمه على تحسين صور السيلفي الملتقطة، وذلك بتوفيره لعدة خيارات تتيح للمستخدم تحسين ظهور مختلف أجزاء الوجه، وهو ما سيتم الاستفادة منه بشكل مميز في الهواتف الذكية التي تتميز بكاميرا خلفية مزدوجة، وبالخصوص في ميزة صور وضع Portrait التي يمكن الخروج منها بصور أفضل بكثير، فإلى جانب التأثير الجميل الذي يقدمه هذا الوضع، سيكون بإمكان المستخدمين تحسين جودة الصور من خلال إزالة الشوائب والعيوب التي يمكن أن تظهر في أوجه المستخدمين ضمن الصور.

تطبيق SKRWT

skrwt app

تتميز بعض كاميرات الهواتف الذكية المزدوجة بكاميرات ذات عدسة واسعة تقدم صورًا رائعة في حالات عدة، خصوصًا عند التقاط صور لمعالم طبيعية في الوضع الأفقي، لكن هذه الصور قد يعيبها غالبًا بعض الشوائب من حيث إبراز بعض عناصر الصور التي قد يغلب عليها طابع المَيلان تارة بالنسبة للمباني أو الخطوط المستقيمة، وتشوه عناصر أخرى بشكل طفيف تارة أخرى، وهو ما يمكن حله مع تطبيق SKRWT الذي يعمل على إصلاح مثل هذه العيوب دون إفساد الصور، ما يجعله خيارًا مميزًا في عدة حالات لمحبي الخروج بأفضل جودة ممكنة.

تطبيق FiLMiC Pro

FiLMiC Pro app

تطبيق FiLMiC Pro يركز على جانب الفيديو، حيث يعد تطبيق تصوير فيديو ذو ميزات متقدمة، وسيستفيد منه محبو تصوير الفيديو بشكل مميز مع كاميرات هواتفهم المزدوجة، حيث يوفر التطبيق إمكانية التحكم بشكل مميز بتصوير الفيديوهات، بداية بإمكانية تحديد معدل الإطارات من بين 24، 25، و30 إطارًا في الثانية، مع خيار مزامنة الصوت كذلك، خيارات سرعة التقريب، وإمكانية تحديد معدل البت للفيديوهات التي يتم تسجيلها للاستفادة بشكل أكبر من الكاميرا. ويتيح التطبيق كذلك خيارات تحكم يدوية بما في ذلك درجة حرارة الألوان، ISO، سرعة الغالق، التركيز، وعدة خيارات أخرى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.