أتعلم: استثمر وقتك في علوم التقنية مع منصة التعليم عن بعد هذه

أتعلم استثمر وقتك في علوم التقنية مع منصة التعليم عن بعد هذهأتعلم استثمر وقتك في علوم التقنية مع منصة التعليم عن بعد هذه
مبادرة أتعلم هي مبادرة نشطة أطلقتها مجموعة صغيرة من الشباب والشابات السعوديين الهادفين لتفعيل الطاقات الشابة الموجودة في العالم العربي.

وهي تعمل على تدريب الشباب على كيفية استغلال وقت فراغهم في الأنشطة المفيدة والتي قد تتحول في المستقبل إلى مصدر رزق وعمل لهم.

ويمكن وصف مبادرة ومجموعة أتعلم بأنها برنامج تدريبي يُطلق لاستغلال الإجازة الصيفية ويستهدف جميع الشباب والشابات المهتمين بالتقنية والراغبين في صقل مهاراتهم.

ويقوم هذا البرنامج التدريبي على الدمج بين التعليم الذاتي والتعليم عن بعد حيث يكون في البداية جلسات تدريبية حسب المسار الذي يختاره المتدرب وتقدم له هذه الجلسات مسجلة يتزامن معها لقاءات أونلاين مع المدرب لمتابعة سيره وتقدمه.

مبادرة أتعلم

علماً أنَّ كل مادة علمية محدد الانتهاء منها بوقت معين وبعد ذلك يُطلب من كل متدرب مشروع تخرج وفق شروط معينة للتحقق من إتمام البرنامج كاملاً وعليه يتم منحهم شهادة على ذلك.

وتندرج معظم الدورات والكورسات الموجودة ضمن هذه المنصة في مجال البرمجة سواء برمجة مواقع الويب أو الهاكر الأخلاقي أو الألعاب أو لغات البرمجة المختلفة بالإضافة إلى التعليم على بعض برامج الرسومات والتصميم.

دورات مجموعة أتعلم

كورسات أتعلم

كما وتعتبر هذه المنصة نشطة جداً على شبكات التواصل الاجتماعي وتستطيعون متابعة نشاطها من خلال حسابهم على شبكة تويتر من هنا

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية