3 تطبيقات جديدة تستحق التجربة

Firefox Focus app

تعد عملية متابعة أحدث وأفضل التطبيقات مهمة صعبة، لكن التطبيقات الممتازة ستبرز نفسها بنفسها وتجذب المستخدمين لها، حيث مازال المطورون يقدمون تطبيقات جديدة في المستوى تستحق التجربة، بما فيهم شركات عملاقة مثل Adobe التي عادت لتقديم تطبيق جديد يحول الأوراق إلى ملفات PDF، موزيلا التي قدمت حلًّا جديدًا للحريصين على الحفاظ على خصوصيتهم على الإنترنت، بالإضافة إلى تطبيق تراسل Persona 5 IM الفريد من نوعه.

تطبيق Adobe Scan

عادت Adobe لتقديم تطبيق جديد يدعى Adobe Scan تحاول من خلاله توفير حل للمستخدمين الذين يعيشون بين أكوام من الأوراق وتشكيلة من الأيقونات على الشاشة، حيث يتيح التطبيق تحويل أوراق المستخدم إلى ملفات PDF مباشرة من هاتفه الذكي. وما على المستخدم سوى تشغيل التطبيق، لتظهر واجهة الكاميرا التي يجب أن يوجهها نحو الورقة التي يود تحويلها، سواء كانت ورقة دفتر أو ورقة منفردة…ليعمل التطبيق بعدها على محاولة التعرف على الورقة وإيجاد حوافها، مع إمكانية قيام المستخدم بذلك يدويًّا. بعدها سيتم حفظ الملف بصيغة PDF بشكل تلقائي ضمن الهاتف، مع إمكانية مشاركته بالتأكيد من طرف المستخدم.

تطبيق Firefox Focus

ترغم بعض المواقع زوارها على التخلي عن بعض بياناتهم حتى يستطيعوا استخدام خدماتها أو تصفحها على الأقل، ما يجعل المستخدم مترددًا أحيانًا، خصوصًا وأن هذه البيانات تعد بيانات خاصة. تطبيق Firefox Focus هو تطبيق جديد يحاول حل هذه المشكلة من خلال السماح للمستخدمين بتصفح الويب دون رقيب، أو لنقل بأقل قدر ممكن من بيانات الخصوصية. ففي كل مرة يزور المستخدم فيها موقعًا ما، يظهر التطبيق عدد المتتبعين الذين يحاولون تتبعه، علمًا أن التطبيق يعطل الإعلانات تلقائيًّا.

تطبيق Persona 5 IM

Persona 5 IM

تتوفر العديد من تطبيقات التراسل على مختلف المنصات، مع كونها تمتلك عدة قواسم مشتركة لعل من أبرزها التصميم الكلاسيكي المعتاد، لذا فإن محبي التخصيص يبحثون دائمًا عن تطبيقات أخرى ذات تجربة استخدام مختلفة وتصميم مغاير، ومع توفر العديد من التطبيقات البديلة على جوجل بلاي، يبرز تطبيق Persona 5 IM الجديد ذو تصميم أصلي وعناصر أخرى شبيهة باللعبة والقصص المصورة. على مستوى تجربة الاستخدام، تبقى نفس الميزات المعروفة متوفرة من إمكانية إرسال واستقبال الرسائل، ظهور التنبيهات، إلى جانب عدة خيارات يمكن تخصيصها من الإعدادات، لذا يعد التطبيق خيارًا جيدًا لمحبي التغيير ومحبي اللعبة على وجه الخصوص.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.