نظرة على هاتف HTC U11 نسخة آيرون مان

HTC U11 Iron Man Solar Red

يعد هاتف HTC U11 هاتف الشركة التايوانية HTC الرائد لهذه السنة، ويتوفر الهاتف بخيارات ألوان متنوعة، من بين هذه الخيارات، نجد نسخة ذات ألوان مميزة، ألوان خاصة بأحد الأبطال الخارقين، يتعلق الأمر بنسخة الأحمر الشمسي من هاتف HTC U11 والتي تبدو وكأنها نسخة خاصة من إصدار محدود لآيرون مان، حيث تعد شبيهة إلى حد ما بالنسخ الخاصة التي طرحت من هواتف محددة ذات نسخ متعلقة بشخصيات مثل آيرون مان وأحداث مثل الأولمبياد.

HTC U11 Solar Red back

ولا يمكن عدم ملاحظة تدرج اللون المميز الذي تتميز به هذه النسخة من U11، حيث تبدو النسخة بارزة عند مقارنتها مع بقية النسخ الأخرى، خصوصًا لعشاق اللون الأحمر أو آيرون مان. تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الألوان لا تتوفر حال توفر الهاتف في السوق، بل تصبح متوفرة في الأسواق بعد فترة من صدور الهاتف، وهو ما يعد أحد الأسباب التي قد تدفع المستخدم للانتظار لبضعة أسابيع لحين اقتناء هاتف رائد جديد، ليس فقط لإمكانية الحصول على خيارات ألوان أخرى بل لأسباب عدة مثل تفادي المشاكل البرمجية الأولى وما إلى ذلك.

شاهد بالفيديو مراجعتنا للنسخة الأساسية من هاتف HTC U11:

وقد لا تكون الهواتف الذكية ذات اللون الأحمر بالجديدة، لكن نسخة الأحمر الشمسي من هاتف HTC U11 تتكامل بشكل مميز مع تصميم هاتف HTC U11، حيث أن لون الهاتف يصبح متدرجًا بشكل رائع عند إمساك الهاتف في اليد ومعاينته من زوايا متنوعة، مع تأثير بصري رائع للغاية.

HTC U11 Solar Red Design

وكما يوحي اسم النسخة، فإن الأحمر الشمسي يوفر لونًا أحمر برّاقًا مع ظهور تدرجات صفراء وذهبية حسب زاوية النظر، وهو الشيء الذي يجعله مشابهًا إلى حد كبير بآيرون مان المعروف باللونين الأحمر والذهبي. وتجدر الإشارة إلى أن HTC قد سبق لها التعامل مع الممثل روبرت داوني جونيور -الذي يجسد دور آيرون مان في أفلام مارفل الأخيرة- من خلال عقد إعلاني امتد لسنتين، لذا ربما كان من الأفضل للشركة التايوانية أن تسمي هذه النسخة بنسخة آيرون مان، حيث كان ذلك ليؤثر بشكل إيجابي على المبيعات، لكن ذلك قد يحتاج لعقد اتفاقيات قانونية مع مارفل أو أي جهة أخرى تحتفظ بالحقوق التسويقية.

من جهة أخرى، تبقى هذه النسخة نسخة عادية من هاتف HTC U11، أي أن النسخة لا تختلف من حيث المواصفات أو شيء من هذا القبيل، فهي تأتي بشاشة QHD بمقاس 5.5 بوصة، مقاومة الماء والغبار بمعايير IP67، كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، معالج Qualcomm Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت أو 6 جيجابايت ذاكرة عشوائية و128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

HTC U11 Solar Red Gold Effect

للتعمق أكثر في مواصفات هاتف HTC U11، تعد كاميرا الهاتف الخلفية في مستوى المنافسين، في حين يتميز الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل تعد ذات دقة أعلى من معظم كاميرات الهواتف الذكية الأخرى، مع تجربة صوت ممتازة تجعل من الهاتف أحد الخيارات الممتازة لمحبي الملتميديا. وتدعم HTC توليفتها ببطارية 3000mAh تقدم عمر بطارية في المستوى مع تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0 للشحن السريع.

مع ذلك، قد لا يجد مستخدمون آخرون ضالتهم في هاتف HTC U11 الذي لا يأتي بمدخل سماعات ويعد هاتفًا يعكس بصمات الأصابع بشكل واضح مع كونه قابلًا للانزلاق من اليد في أحيان كثيرة، لكن إن لم تشكل النقاط السابقة إزعاجًا للمستخدم، فهو موعود بهاتف ذو شاشة في المستوى، تجربة صوت قد تكون الأفضل في سوق الهواتف الذكية، كاميرا قوية، وجودة تصميم عالية.

HTC U11 Solar Red yellow gold

بالعودة إلى نسخة الأحمر الشمسي، ستكون هذه النسخة إضافة مميزة للمستخدمين الذين يفضلون دائمًا الحصول على جهاز أو غرض غير متوفر بكثرة أو فريد من نوعه، كما أن الهاتف يعد جذابًا للغاية، إلى جانب كونه مناسبًا كذلك لمحبي آيرون مان، توني ستارك، أو حتى روبرت داوني جونيور الذي أتقن الدور وأصبح أيقونة السلسلة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.