ميزات جديدة لتطبيقات أوفيس على أندرويد

Office-Suite

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن خطط جديدة لتحديث حزمة أوفيس على أندرويد بعدد من الميزات الجديدة خلال شهر يوليو الجاري، وطبعًا لن يكون هذا مجرد تحديث واحد بل عدة تحديثات بالنظر إلى أن التطبيقات التي كانت تنضوي تحت لواء حزمة أوفيس لم تعد موحدة وتم تقسيمها لعدة تطبيقات: إكسل، باوربوينت، وورد، وون نوت.

وأعلنت مايكروسوفت أن الميزات الجديدة قد أصبحت متوفرة ضمن برنامج Office Insider بالفعل، لذا فإن المنخرطين في هذا البرنامج يستطيعون الآن تجربتها خلال الأيام القليلة المقبلة، أو الانتظار لحين صدور التحديثات بعد انتهاء الفترة التجريبية. ومن بين التغييرات الجديدة المؤكدة من طرف مايكروسوفت، إمكانية إضافة، تغيير، حذف، والرد على التعليقات ضمن عرض ما، وستكون هذه التغييرات متوفرة ضمن تحديث خاص بتطبيق باوربوينت.

من جهة أخرى، حصل تطبيق وورد على عدد من الميزات الجديدة، بما في ذلك إمكانية نسخ ولصق تنسيق النصوص بدلًا من نسخ ولصق النصوص فحسب، بالإضافة إلى ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية إيجاد نص بسرعة ضمن ملف PDF ثم نسخه ضمن مستنداتهم. هذا وتبرز ميزة الهوامش المخصصة كذلك كميزة جديدة ستضاف لميزات وورد عند وصول التحديث الجديد، حيث سيكون بإمكان المستخدمين ضبط الهوامش ضمن مستنداتهم لتكون كما يريدونها تمامًا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التغييرات تعد تغييرات مهمة للمستخدمين الذين يجدون أنفسهم في حاجة لاستخدام هذه التطبيقات المكتبية على أجهزتهم المحمولة، حيث يحتاجون لمثل هذه الميزات من أجل تعديل مستنداتهم شبه الجاهزة مثلًا بالنظر إلى اعتيادهم عليها ضمن حزمة أوفيس الخاصة بالحواسب. وكما ذكرنا ستتوفر هذه التحديثات الجديدة للجميع غالبًا خلال شهر يوليو الجاري.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.