موقع رائع لتعلم البرمجة

موقع رائع لتعلم البرمجةموقع رائع لتعلم البرمجة

تدخل البرمجة في يومنا هذا في جميع جوانب الحياة وهي جزء أساسي من تطور التقنية. ومعظم التقنيات التي نطلع عليها يومياً يكون للبرمجة يد في صنعها أو تشغيلها كتطبيقات هاتفك الذكي أو ثلاجتك الذكية ومواقع الويب التي تتصفحها وغيرها الكثير.

ودائماً ما نجد العديد من الأشخاص الذين يودون تعلم البرمجة كنوع من الهواية أو الهوس. ولسهولة الحصول على معلومات وافرة ومراجع موثوقة عن معظم اللغات نقدم لكم اليوم موقع OVERAPI (هذا رابطه: http://overapi.com/).

ماذا يقدم موقع OVERAPI؟

بالتأكيد كل من يبدأ بتعلم لغة برمجة يبدأ بالأساسيات ولكن وبسبب قلة الخبرة وعدم الاطلاع على كامل محتويات ومصطلحات اللغة فقد يواجه حالات يصعب عليه إيجاد حل لها.

وهنا تكمن أهمية الموقع في التعريف بوجود تابع معين أو خاصية ما يمكن استخدامها في مكان ما.

يقوم هذا الموقع بتسهيل التعرف على مجموعة من لغات البرمجة ومنها Python, jQuery, node js, php وغيرها من اللغات المنتشرة عالمياً.

عند الضغط على أحد هذه اللغات ستظهر لك صفحة تحوي ملخص لما تحويه اللغة من توابع وخصائص أساسية بالإضافة إلى روابط قد تحتاجها وتقودك للمصدر الرئيسي للغة.

موقع OVERAPI

نلاحظ من الصورة المبينة في الأعلى تصنيف كل مجموعة على حدا.

في حال اكتشفت تابع أو خاصية جديدة لا تعرفها تستطيع التعرف عليها من خلال الضغط عليها لتنتقل لصفحة أخرى تحوي شرح مفصل عما تريد.

وبالتأكيد المصدر لهذه المعلومات يكون من التوثيق الرسمي للغة البرمجة التي تبحث ضمنها. وكمثال عند الضغط على أحد التوابع الموجودة في قائمة المصفوفات ظهرت لنا الصفحة التالية:

تعلم البرمجة

وأخيراً نجد أنّ موقع OVERAPI مفيد جداً لتعلم احدى لغات البرمجة ولا سيما للمبتدئين.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية