شبيه تويتر في الصين يتفوق على تويتر الحقيقي!

إذا كنت صاحب موقع أو تطبيق ما واستطعت الوصول إلى 1% فقط من ساكنة الصين فسيكون لديك 13 مليون مستخدم!

التعداد السكاني الهائل للصين ومساحتها الجغرافية الشاسعة يجعلانها أشبه بعالم آخر ضمن عالمنا!

للأسف، الانترنت في هذا البلد مقيدة بشكل كبير وبالتالي تجد الشركات العالمية صعوبة في الوصول إلى هذه السوق.

هذا التقييد دفع الصينيين إلى ابتكار حلول خاصة بهم لمحاكاة بعض الخدمات العالمية كواتساب، تويتر، جوجل…

المفارقة أن بعض هذه الخدمات تجاوزت الخدمات الأصلية من ناحية عدد المستخدمين!

Weibo، تويتر الصين

آخر الأمثلة على هذه المفارقة كان تجاوز خدمة Weibo الشبيهة بتويتر لـ تويتر نفسه!

في تقرير رسمي تم إصداره خلال هذا الأسبوع، يظهر أن عدد مستخدمي Weibo وصل إلى 340 مليون مستخدم.

بالمقارنة مع تويتر الذي يصل عدد مستخدميه إلى 328 مليون نجد أن Weibo يتفوق بحوالي 12 مليون.

من الناحية المالية لازالت الغلبة لتويتر!

من الناحية المالية، إيرادات Weibo وصلت خلال الربع المالي الأول من سنة 2017 إلى 199.2 مليون دولار في حين أن تويتر حقق 548 مليون دولار.

للإشارة، Weibo أصبح معروفاً لدى عديد الأشخاص خارج الصين خصوصاً المهتمين بالمنتجات الصينية.

كمثال على ذلك نجد أن عديد التسريبات المتعلقة بهواتف كهواوي أو شاومي تظهر على Weibo قبل أي شبكة اجتماعية أخرى.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.