نظرة على هاتف HTC U11 القوي

HTC U11

أعلنت شركة HTC التايوانية عن هاتفها الرائد الجديد HTC U11 للمنافسة بقوة في سوق الهواتف الذكية ضد منافسين مثل جالكسي إس 8 وLG G6، حيث قدمت HTC عددًا من التحسينات والميزات، بداية بمعالج قوي، واجهة مستخدم جديدة، وميزة Edge Sense، مع تصميم ذو جودة عالية. هذه نظرة على هاتف HTC U11 الجديد.

هام: شاهد بالفيديو مراجعة فريق موقع أبو عمر التقني لهاتف HTC U11

السعر وموعد الإصدار

كشفت HTC عن HTC U11 اليوم، مع إمكانية توفره على المستوى العالمي في عدد من الألوان بدءًا من الشهر الجاري. ومازالت التكهنات تدور حول سعر الهاتف القادم، مع توقع بعض المواقع الهندية أن يصدر الهاتف بسعر 820 دولار، ما سيجعل هاتف HTC U11 أغلى سعرًا من جالكسي إس 8 وLG G6 في حال صح ذلك.

التصميم

 

يعد هاتف HTC U11 ذا تصميم بارز، مع انحناءة أنيقة للحواف الزجاجية للجهاز، وهو تصميم مميز يختلف عن التصاميم المعتادة التي أصبحت تعد تصاميم مملة نوعًا ما. وتتصل الطبقة الزجاجية فوق الشاشة –Gorilla Glass 5- بسلاسة بهيكل الألمنيوم النحيف والمتناسق، نفس الأمر ينطبق على زجاج Gorilla Glass 3 الذي يغطي الخلفية. وتتميز خلفية الجهاز بوميض مميز وجميل، كما تبدو الخلفية رائعة للغاية طالما يواظب المستخدم على تنظيف بصمات الأصابع التي تعكسها الخلفية.

ويعتبر هاتف HTC U11 هاتفًا نحيفًا بسمك 7.9 ملم، مع اندماج سلس للكاميرا في الخلف، ويزن الجهاز 169 غرام. ويمكن القول أن التعامل مع الجهاز سهل مع وزن متوازن، مع تمركز زر الصوت وزر التشغيل في الجانب الأيمن من الهاتف، ويعد الوصول إليها سهلًا، كما يتميز الجهاز بمقاومة الماء والغبار بمعايير IP67، حيث يمكن إدخال الجهاز في الماء على عمق متر واحد لفترة تصل إلى 30 دقيقة. ويتوفر الهاتف على مدخل شريحة مزدوج.

HTC U11 Display

ويأتي هاتف HTC U11 بشاشة Super LCD5 مقاسها 5.5 بوصة بدقة QHD وكثافة 539 بكسل لكل إنش، ليمنح المستخدمين تجربة مشاهدة في المستوى، إلى جانب خلفيته السوداء التي تجعل الشاشة تبدو وكأنها شاشة OLED، إلا أن الألوان فيها ليست بسطوع شاشات OLED. بصفة عامة تعد شاشة الجهاز جيدة.

ميزات خاصة

HTC U11 Edge Sense

يعمل هاتف HTC U11 بشكل أساسي عبر شاشة اللمس مثل معظم الهواتف الذكية الأخرى، إلا أن HTC قد قدمت طريقة جديدة لتفاعل المستخدمين مع الهاتف، وذلك عبر ميزة Edge Sense الجديدة، حيث يأتي هاتف HTC U11 بهيكل حساس للضغط، يتفاعل وضغط المستخدمين على جوانب الجهاز، كما يستطيع هذا الأخير التمييز بين الضغطة البسيطة والضغطات الطويلة، الشيء الذي يمكنه من القيام بعدة مهام. وأفادت HTC أن ميزة Edge Sense تعمل بفعالية حتى تحت الماء، بالإضافة إلى استشعار الضغط حتى عندما يكون المستخدم مرتديًا لقفازات.

وسيحتاج المستخدم عند إعداد الميزة لأول مرة، لتعديل درجة الضغط حسب ما يفضله لتفادي تفعيل مهام غير مقصودة. ويمكن استخدام ميزة Edge Sense لتشغيل الكاميرا، التقاط صورة، تشغيل Google Assistant أو تفعيل لوحة المفاتيح، على أن تتوسع الميزة لتشمل الولوج إلى التطبيقات كذلك. وستكون الميزة مفيدة في الوصول السريع لعدة مهام.

الأداء والنظام

HTC U11 Performance and Software

يأتي HTC U11 بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 الذي يعد أحدث معالجات Qualcomm الرائدة، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وحسب اختبارات الأداء، يقدم هاتف HTC أداءً قويًّا في المستوى. واختارت HTC أن لا تتبنى آخر إصدارات بلوتوث: بلوتوث 5، واختارت بلوتوث 4.2. واتجهت HTC هذه السنة إلى تقديم هاتفها الجديد بآخر نسخة من نظام أندرويد نوجا 7.1.1، وواجهة HTC Sense بتصميم في المستوى.

الصوت

HTC U11 Audio

حددت HTC سقف جودة الصوت في الهواتف الذكية من خلال تقنية BoomSound المميزة في إصدارات سابقة، لتعود بمفهوم جديد، حيث عرف هاتف HTC U11 إشراف مهندسي صوت على تطويره منذ البداية، وقد تم السماح لهم بتصميم الجانب الداخلي للجهاز من أجل خلق صدى كافي، وهو ما نجح على ما يبدو حيث أن الهاتف الجديد يتميز بصدى ممتاز، كما أن جودة الصوت عالية ومتوازنة. هذا وعملت الشركة أيضًا على سماعات خاصة بالهاتف، والتي تعد متطابقة مع تلك المرافقة لهاتفي HTC U Play وHTC U Ultra.

ويتميز هاتف HTC U11 بميزة عزل الصوت بفضل معالجه ونظامه، وقد تم استخدام نفس الميكروفونات المتوفرة ضمن سماعات HTC USonic من أجل هذا الغرض، وتعمل ميزة عزل الصوت بشكل ممتاز.

الكاميرا

HTC U11 Camera

يأتي هاتف HTC U11 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وفتحة f/1.7، في محاولة لتجاوز قدرات الإصدار السابق التصويرية، وهو ما نجحت فيه الشركة حسب اختبار DxOMark الذي منح الهاتف الجديد 90 نقطة مقارنة بمعدل 88 نقطة لهاتف HTC 10، ليحقق الجهاز أعلى تقييم لكاميرا هاتف ذكي يتم اختبارها من طرف DxOMark. ويأتي الهاتف بتركيز تلقائي ليزري، مع تركيز ثنائي البكسلات، ليتم استخدام كل بكسل في التركيز، ما يجعل كاميرا هاتف U11 سريعة للغاية. ويدعم الهاتف تصوير فيديوهات بدقة 4K مع 30 صورة في الثانية، والوضع البطيء بدقة Full HD بمعدل 120 إطار في الثانية. وتتميز الكاميرا بميزة التثبيت البصري والإلكتروني.

البطارية

HTC U11 Battery

يأتي هاتف HTC U11 ببطارية بسعة 3000mAh، وهو ما يعد كافيًا عادة لعمر بطارية يصل ليوم من الاستخدام، لكن معالج Qualcomm Snapdragon 835 سيساهم في تحسين عمر البطارية، كما أن الهاتف يدعم ميزة الشحن السريع QuickCharge 3.0 حيث تعد HTC بشحن الهاتف لغاية 50 بالمئة في غضون نصف ساعة، و90 دقيقة من الشحن لشحن الهاتف بالكامل.

خلاصة

تبدو HTC جاهزة للمنافسة بقوة في السوق من خلال هاتف HTC U11 الجديد، والذي يأتي بتصميم في المستوى، كما أن الهاتف يأتي بمواصفات عالية إلى جانب الميزة الفريدة Edge Sense، بالإضافة إلى أن الكاميرا تبدو واعدة للغاية، وتجربة الصوت ستكون مرضية لمحبي الصوتيات. سيكون علينا الانتظار لحين صدور الجهاز للوقوف على مدى جودة الهاتف الواعد.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.