أفضل تطبيقات أندرويد الطّبية

Instant Heart Rate app

أصبحت الهواتف الذكية وسيلة مفضلة للمستخدمين من أجل البقاء على اطلاع ومراقبة تطور صحتهم، حيث تتوفر عدة تطبيقات وأدوات تتيح للمستخدمين إمكانية تتبع مختلف الجوانب المتعلقة بصحتهم، بما في ذلك النبض، السكري، السعرات الحرارية وما إلى ذلك. هذه تشكيلة من التطبيقات المتنوعة التي تقدم خيارات في المستوى لمن يود مراقبة صحته.

تطبيق Instant Heart Rate

Instant Heart Rate app Android

تطبيق Instant Heart Rate هو أحد تطبيقات قياس النبض المميزة، فإلى جانب العديد من التطبيقات المشابهة التي تقيس معدل ضربات القلب بنظام الكاميرا، يحتوي هذا التطبيق على ميّزات إضافية، حيث يوفر إمكانية استعراض معدل نبضات القلب أثناء ممارسة نشاط رياضي، حتى يكون المستخدم قادرًا على معرفة ما إذا كان معدل نبضات القلب يقترب من المعدل الذي يحدده أثناء التدريب، لأغراض مثل خسارة الوزن على سبيل المثال. ويوفر التطبيق كذلك نظام تتبع يتيح للمستخدم تتبع المستويات التي يتم تحديدها، كما يمكن الاستفادة من هذا النظام لتتبع معدل نبضات القلب أثناء فترات الراحة كذلك، من أجل تفحص الضغط غير الصحي الذي يتحمله القلب في الظروف الطبيعية. وتتوفر نسخة مدفوعة من التطبيق تتيح ميّزات إضافية بسعر 2.99 دولار.

تطبيق BMI Calculator

يعد تطبيق BMI Calculator تطبيقًا مفيدًا لمن يعملون على تخفيض وزنهم، حيث يوفر التطبيق خيارات مميزة لتتبع عملية حرق الدهون الزائدة في الجسد، مع كونه تطبيقًا بسيطًا في الاستخدام، فما على المستخدم سوى إضافة طوله ووزنه ليقدم له التطبيق نسبة الدهون المفترضة في جسده، حال حساب نسبة الدهون، سيمنح التطبيق المستخدم توصيات حول التمارين الرياضية التي تناسبه، بالإضافة إلى تصنيف دهون جسده كذلك، هذه التصنيفات تتعلق بالكمية وما إذا كانت زائدة كثيرًا، مع وجود 8 تصنيفات لمستويات الدهون في الجسد. ويقدم التطبيق للمستخدم الوزن الذي يجب أن يستهدفه حتى يجعله هدفًا له ويبني عليه الحمية التي يجب أن يتبعها ونوعية التمارين التي يجدر به ممارستها.

تطبيق BG Monitor Diabetes

BG Monitor Diabetes app

يتيح تطبيق BG Monitor Diabetes تتبع العديد من المعطيات المهمة لمرضى السكري، بما في ذلك نسبة الأنسولين التي يحتاجها المستخدم، كما يتيح اعتماد تذكيرات تنبهه بمواعيد الإبر على سبيل المثال، مع إمكانية إنشاء جداول ورسوم بيانية تحتوي على معطياته الخاصة، إلى جانب توفير ميزة تنظيم العناصر بالوسوم. هذا ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء سجل بصور الوجبات التي يتناولها المستخدم، وهي ميزة تتيح للمستخدمين إمكانية التقاط صور الوجبات في مختلف الأوقات حتى يكون بإمكانهم العودة إلى الصور لاحقًا وحساب السعرات الحرارية التي تحتوي عليها من أجل تنظيم أفضل للحمية، خصوصًا في الأوقات التي يتناولون فيها الطعام خارجًا.

تطبيق Google Fit

تطبيق Google Fit هو منصة طبية ورياضية خاصة بالعملاقة جوجل، ويتيح التطبيق إمكانية التكامل مع العديد من التطبيقات المعروفة مثل MyFitnessPal و+Nike إلى جانب العديد من أجهزة تتبع النشاط مثل أساور Xiaomi Mi band وWithings، مع تكامل عميق مع نظامي أندرويد وأندرويد وير، بالإضافة إلى نسخة ويب. ويتيح التطبيق تسجيل العديد من المعطيات مثل الوزن، معدل نبضات القلب، معدل الخطوات، ووقت النشاط بشكل تلقائي، مع إمكانية اختيار المستخدم يدويًّا للنشاط الذي يمارسه من تشكيلة من الخيارات المتاحة ضمن التطبيق، بما في ذلك نشاطات مميزة كركوب الخيل وركوب لوح التزلج. ويتيح التطبيق إمكانية اعتماد أهداف يومية بسيطة مع إمكانية تنبيه المستخدم ببلوغه لأهدافه، كما يقدم إحصائيات آنية وتوصيات مخصصة تساعد المستخدم لتحقيق أهدافه.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.