موقع مميز لفحص بريدك الالكتروني وحساباتك على المواقع إن كانت مخترقة

موقع مميز لفحص بريدك الالكتروني وحساباتك على المواقع إن كانت مخترقةموقع مميز لفحص بريدك الالكتروني وحساباتك على المواقع إن كانت مخترقة

الأمن الالكتروني موضوع شاسع جداً وبالغ الأهمية، حيث تعتبر عملية تأمين المواقع الكبيرة ومنصات الويب العالمية مثل فيسبوك وتويتر وغيرها أمراً هام جداً.

ولكن دائماً ما نسمع أخبار عن اختراقات لقواعد بيانات شركات عالمية كبرى وقد تحتوي هذه القواعد على معلومات تخصنا مثل البريد الالكتروني وكلمة السر لهذه الشركات والمواقع، وفي بعض الأحيان معلومات أكثر حساسية. لذا علينا باستمرار تفقد معظم حساباتنا على شبكة الانترنت وتغيير كلمات السر بشكل دوري واستخدام كلمات سر صعبة التوقع وغير مألوفة أو قابلة للفهم.

موقعنا اليوم هو قد يحل لك جزئاً من هذه المشكلة وهو موقع have i been pwned (هذا رابطه: https://haveibeenpwned.com/).

ميزة هذا الموقع هي تمكينك من معرفة إن كان لديك أحد الحسابات على أحد المنصات والمواقع قد تم اختراقه، كما أنَّ استعمال موقع have i been pwned بسيط جداً لا يطلب منك أكثر من وضع عنوان بريدك الالكتروني الذي تريد الاطمئنان عليه أو اسم المستخدم لحسابك على أحد المواقع والذي تريد التأكد منه.

صورة ملتقطة من الصفحة الرئيسية لموقع have i been pwned

الخدمة الأخرى التي يقدمها هذا الموقع هو إمكانية تنبيهك في حال كان بريدك الالكتروني أو حسابك موجود ضمن قواعد بيانات تم اكتشاف اختراقها وذلك من خلال خطوة بسيطة وهي الضغط على خيار Notify me وإدخال البريد الالكتروني الذي تريد مراقبته والتنبه له في حال وجد في أيّة قواعد بيانات تم اختراقها.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية