نظرة على هاتف HTC 10 Evo الجديد

htc 10 evo

هاتف HTC 10 Evo هو أحدث هواتف شركة HTC الذكية، والذي اختارت له اسمًا آخر في الولايات المتحدة يتمثل في HTC Bolt، الهاتف يعدّ أكبر حجمًا وذا سعة بطارية أكبر من هاتف HTC 10، لكنه لن يكون الهاتف الذي قد يغير حال HTC، عِلمًا أنه يتوفر للشراء في الولايات المتحدة بسعر 600 دولار. هذه نظرة على هاتف HTC الجديدة.


مواصفات HTC 10 Evo


 

  • أبعاد الهاتف: 153.9×77.2×8.1 ملم.
  • الوزن: 174 غرام.
  • الشاشة: LCD بمقاس 5.5 بوصة، دقة QHD وكثافة 534 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 600 دولار.
  • البطارية: 3200mAh مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 16MP، فتحة f/2.0، تركيز تلقائي، فلاش Dual LED، فيديو 4K، تقنية OIS. الأمامية بدقة 8MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 7.0 نوجا.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 810 بسرعة 2GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت.

التصميم


 

htc-10-evo-design

تصميم هاتف HTC 10 Evo هو نفس التصميم المعدني الفاخر الذي اعتدنا عليه من الشركة التايوانية، مع تميز الهاتف بعدد من ميّزات تصميم HTC 10، عِلمًا أن هاتف HTC Bolt يعدّ أكبر وأثقل حجمًا، دون توفره على حواف دائرية كتلك التي يتميز بها هاتف HTC 10، حيث تعدّ الخلفية مسطحة مع بروز طفيف للكاميرا، وتتميز خلفية الجهاز أيضًا بانحناءة طفيفة تجعل الهاتف مريحًا في اليد.

htc-10-evo-display

وقد تم تغيير مكان تواجد مكبر الصوت في هاتف HTC 10 Evo ووضعه في الجانب الأيسر بدلًا من الجانب الأيمن في هاتف HTC 10. واتجهت شركة HTC أيضًا للاستغناء عن مدخل السماعة، شأنها شأن عدة شركات أخرى، مع اعتمادها لمدخل USB type-C. يأتي هاتف HTC 10 Evo بشاشة Super LCD 3 بحجم 5.5 بوصة بدقة 1440×2560 بكسل، مع تقديم الشاشة لسطوع جيد بصفة عامة. ويعد تصميم الهاتف مقاومًا للماء والغبار بمعايير IP57.


النظام


 

htc-10-evo-software

يعمل هاتف HTC 10 Evo بنظام أندرويد 7.0 نوجا وواجهة Sense التي تبدو خفيفة للغاية، حيث قد يصعب على بعض المستخدمين ملاحظة وجودها بفضل عدم إضافة HTC لبرمجيات إضافية كثيرة، مع تميزها بالوضع الليلي الذي تم إزالته من نظام أندرويد 7.0 الخام قبل أن يعود في الإصدار أندرويد 7.1 ضمن هواتف Pixel.


الأداء


htc-10-evo-performance

لم تلجأ HTC في هاتف HTC 10 Evo إلى معالجات Qualcomm الجديدة لهذه السنة، واختارت المعالج الأقدم Snapdragon 810 مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة لغاية 2 تيرابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. ورغم ذلك، يقدم هاتف HTC 10 Evo أداءً مقاربًا لهاتف Nexus 6P، أي أن أداءه سيكون لا بأس به، لكن السعر المقترح من HTC يجعلنا نتساءل عما يمكن أن يقدمه الهاتف مقارنة بهواتف أخرى ذات مواصفات أحدث وأسعار أقل مثل OnePlus 3T. ولا يتميز هاتف HTC الجديد بدوره بميزة BoomSound التي كانت تعد إحدى نقاط قوة الشركة التايوانية، إلا أنها قد تخلت عنها في خطوة غريبة أخرى من طرفها لتقدم مكبر صوت مونو فقط.


الكاميرا


htc-10-evo-camera

يأتي هاتف HTC 10 Evo بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل، فتحة f/2.0، مع فلاش Dual LED، ميزة تثبيت الصور، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل. ومع شحّ التفاصيل المتوفرة حاليًّا حول الهاتف الجديد، يمكن القول منذ الآن أن أداءه على مستوى التصوير سيكون على الأرجح من متوسط إلى جيد.


البطارية


htc-10-evo-no-headphone-jack

يقدم هاتف HTC 10 Evo بطارية بسعة 3200mAh مع دعمه لميزة الشحن السريع Quick Charge 2.0، ليوفر بطارية أكبر من بطارية هاتف HTC 10 التي تبلغ سعتها 3000mAh، مع توقعات بتقديمه لعمر بطارية في المستوى.


خلاصة


قد يكون هاتف HTC 10 Evo دليلًا آخر على تخبّط شركة HTC، حيث يصعب علينا فهم دوافعها من تقديم هاتف كهذا، فالعتاد أصبح قديمًا، وحتى وإن تغاضينا عن ذلك، فإن سعر الهاتف يعدّ مرتفعًا مقارنة بما يقدمه.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً