Dusk…تطبيق يمكّنك من القيام ببث حي بهوية مجهولة

هل فكرت يوماً في القيام ببث مباشر عبر الانترنت من أجل الحديث حول موضوع يجول بخاطرك؟ هل أردت أن تكون مجهول الهوية إلاّ أنك اصطدمت بعشرات الخدمات التي تطلب منك إنشاء حساب باسمك الحقيقي؟

في موضوع اليوم سنستعرض لكم تطبيقاً موجّهاً بشكل خاص إلى من يريد أن يقوم ببث مباشر مع إخفاء هويته، صورته، وتغيير صوته!

dusk-anonymous-live-video-1

التطبيق يحمل اسم Dusk ويمكنك من إنشاء حساب خاص بك دون الحاجة إلى اسمك الحقيقي، هاتفك أو بريدك الإلكتروني. كل ما تحتاجه هو اسم مستعار بالإضافة إلى رمز سري من أربعة أرقام (PIN).

بعد إنشاء الحساب يقوم التطبيق بعملية Pixelation من أجل إخفاء ملامحك ثم يقوم بتغيير صوتك لتجنب التعرف عليك من خلاله. Dusk يتوفر على عدد من تصنيفات المواضيع التي يمكن الحديث عنها كالسياسة، الأعمال، الدين…

dusk-anonymous-live-video-4 dusk-anonymous-live-video-3 dusk-anonymous-live-video-1

رغم كون فكرة التطبيق مفيدة في عدد كبير من الحالات إلاّ أن إخفاء الهوية عبر الانترنت كان ولازال موضوعاً مثيراً للجدل، فكما يقول Oscar Wild: “أعط الرجل قناعاً وسيظهر لك وجهه الحقيقي“، فالشخص مجهول الهوية يتخلص من عدد كبير من القيود وقد يستخدم هذا الأمر في أشياء سلبية كالتشهير بأشخاص آخرين…

المسؤولون عن التطبيق قاموا بإنشاء نظام خاص لمواجهة هذا المشكل، فعناوين البث المباشر التي تحمل كلمات عنصرية مثلاً يتم حذفها بشكل تلقائي كما أن من حق باقي المستخدمين التبليغ عن الفيديوهات التي يرون أنها غير لائقة إلاّ أن عبارة “غير لائقة” تختلف أيضاً من شخص لآخر مما يضعنا أمام إشكالية أكبر!


 

تطبيق Dusk متوفر حالياً لـ iOS فقط ويمكن الحصول عليه مجاناً من خلال آب ستور:

dusk-anonymous-live-video-2

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً