موقع رائع للاستدلال على الأماكن ورسم المسارات على خرائط جوجل

موقع رائع للاستدلال على الأماكن والرسم على خرائط جوجلموقع رائع للاستدلال على الأماكن والرسم على خرائط جوجل

مع تطور التكنولوجيا تطورت البلدان واتسعت المدن بشكل كبير وتعددت الشوارع والضواحي وتشابهت أسماؤها وأصبح الاستدلال على مكان ما صعب ولا سيما بالنسبة إلى السائحين والغرباء، مما دفع ذلك إلى اختراع تقنية GPS والاعتماد عليها للوصول إلى الأماكن المتعددة في المدن الضخمة والتي من المستحيل حفظها حتى لو عشنا كامل حياتنا فيها.

ولكن أيضاً نحتاج في بعض الأحيان لرسم مسار على خريطة ما نعين بها أنفسنا أو أحد الأصدقاء للوصول من مكان إلى آخر حيث يصعب فعل ذلك باستخدام تقنية GPS، ولكن يمكن الاعتماد على خرائط جوجل والرسم عليها بشكل سلس، وهنا تكمن فائدة موقعنا لليوم موقع Scribble Maps (هذا رابطه: https://www.scribblemaps.com)  والذي يساعدك على إتمام مهمتك في رسم المسارات على خرائط جوجل.

كل ما علينا فعله هو الذهاب إلى موقع Scribble Maps والضغط على الخيار CREATE YOUR MAP NOW لتظهر النافذة التالية:

موقع Scribble Maps

الآن علينا التوجه للدولة التي نريد رسم الخريطة فيها ولتكن دولة الإمارات العربية المتحدة UAE:

ونختار بعدها نقطة البداية للخريطة ونرسم المسار الذي نريد، علماً أنَّ استعمال الأدوات سهل جداً ويشبه إلى حد ما الأدوات الموجودة في تطبيق الرسام على نظام ويندوز:

الخطوة الأخيرة تكون بحفظ الخريطة والمسار المرسوم وإرسالها إلى من نريد ليستدل على المكان. ويتم حفظ الخريطة بالضغط على مفتاح Menu واختيار الحفظ كصورة لتصبح جاهزة ليتم إرسالها.

بالتأكيد موقع Scribble Maps يحوي العديد من الميزات الأخرى، ولكنها تحتاج إلى الدفع لقاءها وما يقدمه الموقع بشكل مجاني كاف بالنسبة لنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً