OnePlus 3T ما الجديد؟

oneplus 3t

قدمت OnePlus هاتفها الجديد OnePlus 3T الذي يعتبر نسخة محسنة من هاتف الشركة الرائد لهذه السنة OnePlus 3، حيث يأتي الهاتف الجديد بعدد من التحسينات على مستوى المواصفات الداخلية، نستعرض وإياكم أبرز التغييرات والتحسينات التي يتميز بها هاتف OnePlus 3T الجديد.


مواصفات OnePlus 3T


  • أبعاد الهاتف: 152.7×74.7×7.35 ملم.
  • الوزن: 158 غرام.
  • الشاشة: AMOLED بمقاس 5.5 بوصة، دقة Full HD.
  • السعر: 479/439 دولار.
  • البطارية: 3400mAh مع تقنية الشحن السريع Dash Charge.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 16MP، فتحة f/2.0، تركيز تلقائي، فلاش LED، فيديو 4K، تقنية OIS. الأمامية بدقة 16MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 6.0.1 مارشميلو.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 821 بسرعة 2.35GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 64 جيجابايت/128 جيجابايت.

التصميم


oneplus-3t-gold

لم يشهد تصميم هاتف OnePlus 3T تغييرًا مقارنة بتصميم OnePlus 3، حيث حافظت الشركة على الهيكل المعدني الذي ميز تصميم هاتفها لهذه السنة، مع الحواف المنحنية من الخلف التي تضيف لمسة أنيقة للتصميم، مع توفير الشركة للون الذهبي الفاتح والرمادي الداكن، وهما لونان يبدوان رائعين للغاية. ومثل التصميم، لم تغير OnePlus أي شيء على مستوى الشاشة، رغم أن محبي الشركة كانوا يأملون تقديمها لشاشة QHD هذه المرة ضمن الشاشة التي تتميز بمقاس 5.5 بوصة، لكن الشركة الصينية حافظت على دقة Full HD التي لها مزايا وعيوب، فهي تستهلك طاقة أقل مقارنة بشاشات QHD، لكنها ليست مثالية مثل هذه الأخيرة لتجربة الواقع الافتراضي. مع ذلك، فإن هذه الدقة تعد كافية وتفضلها شركات كثيرة على دقة QHD.


الأداء


oneplus-3t-performance

يبرز التغيير الأكبر في هاتف OnePlus 3T على مستوى الأداء، حيث يأتي الهاتف بمعالج Qualcomm الأحدث Snapdragon 821 الذي نجده في هواتف مثل Pixel وPixel XL، مع تقديم الشركة لخيار جديد على مستوى مساحة التخزين، حيث يمكن الآن اقتناء نسخة 128 جيجابايت إلى جانب نسخة 64 جيجابايت التي تعد النسخة الوحيدة المتوفرة من هاتف OnePlus 3، طبعًا مع كون نسخة 128 جيجابايت أغلى سعرًا، أما الذاكرة العشوائية، فيأتي الهاتف بسعة 6 جيجابايت. وأكدت OnePlus أنها عملت على نظام الملفات لتجنب الانخفاض الملحوظ على مستوى الأداء مع مرور الوقت، في خطوة مشابهة لما قامت به شركة Huawei في هاتف Huawei Mate 9.


النظام


oneplus-3t-software

سيكون نظام OnePlus 3T مطابقًا لنظام هاتف OnePlus 3، بل إن التحديثات ستتوفر في نفس الوقت حسب ما أكدت OnePlus التي تعتبر الهاتفين نسخة لهاتف واحدة حسب ما أفادت به في منتداها الرسمي. ويأتي هاتف OnePlus 3T بنظام أندرويد مارشميلو مع واجهة Oxygen الخاصة بالشركة، وينتظر أن يتم ترقية الهاتفين قريبًا إلى نسخة أندرويد 7.0 نوجا.


الكاميرا


oneplus-3t-design

سيأتي هاتف OnePlus 3T بدقة 16 ميغابكسل على مستوى الكاميرا الخلفية والأمامية على حد سواء، مع تميز الكاميرا الخلفية بمثبت صور لتقديم صور أكثر حّدة. طبعًا سيحتاج الأمر لخضوع الجهاز لاختبارات على مستوى التصوير عند صدوره للوقوف على جودة التصوير. وينتظر أن يقدم الهاتف صور سيلفي ممتازة، في حين تعِد OnePlus بنتائج جيدة أيضًا حتى في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.


البطارية


oneplus-3t-dark-grey-gunmetal

أحدثت OnePlus تغييرًا على مستوى بطارية هاتف OnePlus 3T مقارنة بهاتف OnePlus 3، فرغم تميز الهاتفين بنفس التصميم والمقاسات، نجحت الشركة في وضع بطارية أكبر بسعة 3400mAh ضمن هاتف OnePlus 3T بدلًا من سعة 3000mAh التي يتميز بها هاتف OnePlus 3. وتباهت OnePlus بميزة الشحن السريع Dash Charge بكونها توفر عمر بطارية يدوم ليوم كامل خلال فترة شحن لا تتجاوز 30 دقيقة.


السعر وموعد الإصدار


سيتوفر هاتف OnePlus 3T في الولايات المتحدة ابتداءً من 22 نوفمبر الجاري، وسيتوفر بسعر 439 دولار لنسخة 64 جيجابايت، في حين ستتوفر نسخة 128 جيجابايت بسعر 479 دولار.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً