مراجعة تطبيق Quick Control Panel لإضافة مركز تحكم للأندرويد

quick control panel app-android

تطبيق Quick Control Panel هو تطبيق يتيح لمستخدمي أندرويد الحصول على أحد أهم ميّزات نظام iOS المتمثلة في مركز التحكم، وهي ميزة ستكون محط ترحيب من طرف العديد من مستخدمي أندرويد، وإن كان كثيرون من محبي الأندرويد لا يميلون لتجربة استخدام نظام iOS التي يجدونها مقيدة مقارنة بالحرية التي يجدونها في نظام أندرويد، لكن الميزة التي يقدمها تطبيق Quick Control Panel تعدّ مفيدة وذات استخدامات كثيرة.

quick-control-panel-app-settings

وسيتيح تطبيق Quick Control Panel لمستخدمي أندرويد إمكانية الولوج بسهولة للعديد من الخدمات الأساسية من خلال قائمة يمكن تخصيصها بشكل كامل، حيث يعتبر بسيطًا وفعالًا، إذ يوفر لوحة شبيهة بمركز التحكم في الشاشة الرئيسة، ليوفر بالتالي إمكانية ولوج سريع وبسيط للعديد من الاختصارات والتحكم أيضًا بمشغل الموسيقى المختار من طرف المستخدم.

quick-control-panel-elements

ويقدم التطبيق نفس آلية عمل مركز التحكم في iOS، إذ يتم تفعيله من خلال السحب من الأسفل في الشاشة الرئيسة، وهو ما قد يتسبب في ظهور مشاكل في التشغيل في حال استخدام المستخدم للانشر مثل لانشر جوجل بكسل الجديد أو ميزة مماثلة ضمن لانشر آخر، حيث يؤدي السحب من الأسفل في لانشر بكسل إلى عرض درج التطبيقات.

quick-control-panel-with-music-player

على مستوى خيارات التخصيص، يتيح تطبيق Quick Control Panel إمكانية تغيير حزمة الأيقونات المختارة ضمن اللوحة، بالإضافة إلى إمكانية تغيير الألوان والثيم العام بصفة عامة، كما يوفر التطبيق أيضًا إمكانية اختيار عدد من التطبيقات المفضلة وإضافتها أعلى القائمة. ويحتوي التطبيق على العديد من الخيارات المتنوعة التي ستكون كفيلة بجعل القائمة مليئة بأهم العناصر التي يريدها المستخدم بالشكل الذي يريده.

 


تحميل تطبيق Quick Control Panel


Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً