موقع عربي يضم خيرة الكورسات المجانية في مجال الحاسب والبرمجة والتسويق والهندسة

موقع itcoursespro الكورسات المجانية في مجال الحاسب والبرمجة والتسويق والهندسةموقع itcoursespro الكورسات المجانية في مجال الحاسب والبرمجة والتسويق والهندسة

العديد من طلاب الجامعات العربية والشباب الصاعد يسعون بشكلٍ دائم لتنمية مهاراتهم المهنية وخبراتهم التقنية خارج نطاق الجامعة، فالجامعة تُعطي مفاتيح العلم وبداية الطريق التي سنسلكها نحن في المجال الذي نحب، ونحن كشباب عربي طموح نسعى دائماً لتطوير ذاتنا وتنمية مهارتنا عبر الإبحار في عالم الانترنت بحثاً عن المعلومات المفيدة.

بعض الجامعات والمواقع العالمية والغربية تُكمل رسالتها في نشر العلم عبر تخصيص وقت لتسجيل كورسات مفيدة يستطيع كل شخص في العالم الوصول لها عبر شبكة الانترنت، ولا تقتصر هذه الكورسات على مجال معين بل في معظم مجالات العلم والمعرفة تقريباً. وبالتأكيد هذه الخطوة لم تقتصر على هذه البلدان الأجنبية بل نحن أيضاً في بلادنا العربية نمتلك العديد من الخبرات والمهارات الشابة التي عملت أيضاً على المساهمة في نشر علمها وذلك عبر تسجيل كورسات باللغة العربية انتشرت مؤخراً على قنوات عربية على اليوتيوب. ولكن كثرة هذه الكورسات باللغتين العربية والانكليزية وضعتنا أمام تحدٍّ آخر بصفتنا متلقين وباحثين عن العلم وهو انتقاء أفضلها وأكثرها جودة وفائدة.

هنا تأتي فائدة موقعنا لليوم موقع itcoursespro (هذا رابطه: http://itcoursespro.com/site/ ) والذي قام بتجميع أفضل الكورسات من أهم المواقع العالمية مثل Lynda، Udemy، PluralSight. وأيضاً يملك مجموعة من خيرة الكورسات العربية المجمّعة من فضاء الانترنت والمبوبة بشكل جيد لتكون قابلة للتحميل بضغطة زر واحدة.

موقع itcoursespro

تتنوع الكورسات على موقع itcoursespro لتُلبي حاجة كل من يريد تعلم البرمجة سواء تطوير تطبيقات الهواتف الذكية أو مواقع الويب أو قواعد البيانات، بالإضافة لكورسات تتعلق بالمال والتسويق والتجارة وغيرهم. وأيضاً مهووسي الشبكات ومهندسي الحواسيب والتكنولوجيا لهم نصيب كبير في مجموعة الكورسات التي جمعها موقع itcoursespro.

وأخيراً نتمنى من الجميع الاطلاع على الموقع وعلى الكورسات القابلة للتحميل مجاناً، والاستفادة منها فقد يجد البعض فيها خبرة لا يمكن أن تقدمها له الجامعات على اختلافها، علماً أنَّ موقع itcoursespro يقوم بإضافة المزيد من الكورسات المجانية المنتقاة والمختارة بشكل جيد يومياً.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً