مراجعة تطبيق Croma لاستخراج الألوان من الصور

croma app android

تطبيق Croma هو تطبيق بسيط يقوم مقام أداة تحديد الألوان التي يستعين بها المصممون غالبًا في برامج التصميم المعروفة مثل فوتوشوب من أجل تحديد لون معين من صورة ما من أجل محاكاة نص أو لون شكل معين على سبيل المثال دون الحاجة إلى محاولة إيجاد نفس اللون المرغوب من خلال لوحة الألوان، ويساعد التطبيق على إنجاز هذه العملية بسرعة وسهولة على الأجهزة المحمولة. ويستعين تطبيق Croma بخوارزميات خاصة في التعرف التلقائي على الألوان البارزة ضمن صورة من المعرض أو الكاميرا، كما يمكن للمستخدم استخراج أكثر من لون واحد بشكل يدوي من أي صورة واستخراجها كذلك من النصوص.

croma-app-homepage

ويتوفر التطبيق أيضًا على خيارات متقدمة ستكون مفيدة للضالعين في هذا المجال، حيث يستطيع تطبيق Croma كذلك إنشاء لوحات ألوان بنماذج متعددة مثل اللون الأُحادي، الألوان التكميلية، الألوان التكاملية الثلاثية، وغيرها، مع إمكانية مشاركة هذه اللوحات أيضًا، حيث يعمل التطبيق على توفير روابط لهذه اللوحات عند مشاركتها من أجل استعراض سريع لها، مع إمكانية عرض المستخدم لعدة معلومات حول كل لون أو تحويله إلى أكواد لون آخر، عِلمًا أن أكواد الألوان هذه يمكن نسخها بسهولة عبر نقرة واحدة، كما يمكن إضافتها باستخدام نماذج أكواد متعددة بما فيها نماذج أكواد لغة CSS.

croma-app-options

ويتوفر تطبيق Croma للتحميل بشكل مجاني، عِلمًا أن هنالك نسخة مدفوعة تتيح إضافة أكثر من 4 ألوان ضمن لوحة الألوان، والاستفادة من عدة امتيازات أخرى.

croma-app-photo-pallete


تحميل تطبيق Croma


Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً