تعرف على أحد أفضل مواقع تحقيق الأهداف والتحفيز الذاتي

تعرف على أحد أفضل مواقع تحقيق الأهداف والتحفيز الذاتيتعرف على أحد أفضل مواقع تحقيق الأهداف والتحفيز الذاتي

لكلٍّ منَّا أهدافه التي يحاول تحقيقها وإنجازها بشكلٍ يومي ولكلٍّ منّا أيضاً هفواته واستهتاره في بعض الأوقات ولاسيما عند غياب الدافع والحافز، فقد ينخفض الطموح في ملاحقة الأهداف وإنجازها مما يدفع بنا للتراجع عنها ونسيانها وهذا أمر بالغ الخطورة أن نخطو في مسار ما ونتوقف في بدايته أو منتصفه، مع نمو شعور الاستسلام لدى الإنسان وضعفه أمام استمرار الحياة ومتابعة أحلامه وطموحاته.

من هنا جاءت فكرة موقع stickk (هذا رابطه: www.stickk.com) والذي يعمل على مساعدة الأشخاص في متابعة أهدافهم وتحقيقها عبر توقيع وثيقة تُعبِّر عن التزام الشخص بمتابعة ما يصبو إليه ويقوم بذلك من خلال الزامه بهذه الوثيقة عن طريق مجتمع stickk.

خطوات استعمال موقع stickk بسيطة وما علينا سوى التسجيل به بالضغط على خيار SIGN UP وفي حال ملكت حساباً على موقع stickk فما عليك سوى تسجيل الدخول.

بعد الضغط على خيار SIGN UP ستظهر نافذة تطلب إدخال البيانات الخاصة من اسم وعنوان بريد الكتروني وكلمة مرور.

التسجيل في موقع stickk

وبعد الانتهاء من إدخال هذه البيانات نضغط على خيار CONTINUE .

في حال كانت البيانات المدخلة صحيحة سيطلب الموقع تأكيد عنوان البريد الالكتروني وذلك عن طريق الدخول إلى البريد والضغط على الرابط المرسل من قبل موقع stickk.

بعد هذه الخطوة ستظهر النافذة التالية لتطلب رفع صورة شخصية والحديث عن اهتمامات الشخص بشكلٍ مفصَّل أكثر.

موقع stickk تسجيل دخول

نضغط على خيار CONTINUE لتظهر لنا نافذة جديدة هي نافذة الهدف الذي نريد تحقيقه وهو هدف تخفيض الوزن وقد وضعناه سابقاً من الصفحة الرئيسة بعدما أصبح هدفاً منتشراً جداً في عالمنا العربي نتيجة قلَّة ممارسة الرياضة وتناول المأكولات الغير صحيّة.

موقع stickk

نلاحظ من الصورة السابقة أنَّ الموقع يطلب الوزن الحالي والوزن الذي نطمح للوصول إليه والمدة الزمنية التي نريد تحقيق هذا الهدف ضمنها. طبعاً في حال لم يكن هذا من أهدافك تستطيع تغييره من هنا أيضاً عبر الخيار Choose a new goal.

ولنفرض أنَّ هدفنا هو فقدان الوزن وسنقوم بإدخال المعطيات التي نراها مناسبة ولنلاحظ عند إدخال الطول والوزن الحالي والوزن المرغوب أنَّ الموقع يُعطينا مدّة زمنية افتراضية ويُخبرنا كم من الوزن علينا فقدانه في كل أسبوع.

موقع تحقيق الأهداف موقع stickk

الآن لننتقل للخطوة التالية:

achieve your goal

في هذه الخطوة نستطيع وضع مبلغ مالي ما يُعتبر كحافز  للوصول إلى الهدف حيث أننا سنخسر هذا المبلغ في حال لم نصل للهدف المرجو. الجميل في الأمر أنّه يُمكننا تحديد الجهة التي سنخسره لصالحها فيُمكننا أن نختار شركة نكرهها مثلاً كي تزداد الرغبة بتحقيق الهدف أو يُمكن اختيار جمعية خيرية أو صديق ما.

وفي حال لم نكن نريد أن يكون المال من المحفزات نستطيع إلغاء هذا الخيار وهذا ما قمنا به.

achieve your goal موقع موقع stickk

ننتقل الآن للخطوة الثالثة:

achieve your goal stickk

في هذه الخطوة عليك اختيار حكم ليقرر في نهاية الفترة الزمنية إن كنت قد حققت هدفك أم لا، ويوفِّر الموقع خيارين هما أن تكون حكم نفسك أو أن تختار شخصاً آخر مسجلاً في هذا الموقع عن طريق إدخال عنوان بريده الإلكتروني أو اسم المستخدم له في هذا الموقع.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة يبقى لنا الخطوة الأخيرة وهي في الصورة:

دعوة الأصدقاء موقع stickk

تُمكنك هذه الخطوة من دعوة أصدقاء لك على فيسبوك أو تويتر لمراقبة تقدمك في إحراز هدفك وتشجيعك على تحقيقه وهي خطوة مهمة جداً. طبعاً ليست إجبارية وتستطيع تخطيها.

الآن أصبح لديك صفحة على موقع https://www.stickk.com تستطيع ربطها مع فيسبوك وتويتر. سوف يرى هذه الصفحة أفراد مجتمع موقع stickk ويشجعوك وتُشجعهم على تحقيق أهدافهم.

وأخيراً وجب التأكيد أنَّ موقع stickk مهم جداً ويأتي بفكرة رائعة من حيث دعم الآخرين لبعضهم البعض، نتمنى أن يُعجبكم بعد تجريبه وأن يعود بالفائدة على الجميع.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً