أسرع طريقة إرسال ملفات بين الحواسيب والهواتف في هذا الموقع ودون انترنت

أسرع طريقة لتبادل الملفات بين الحواسيب والهواتف في هذا الموقع ودون انترنتأسرع طريقة لتبادل الملفات بين الحواسيب والهواتف في هذا الموقع ودون انترنت

عندما نرغب في تبادل ملفات كبيرة الحجم بين الهواتف الذكية خلال زمن قصير فإننا لم نعد نلجأ إلى تقنية البلوتوث كما كنَّا نفعل قديماً، بل إننا نستخدم تقنية الواي فاي الرائعة مثل تطبيقي Shareit  و zapya. ورغم توافر هذه التطبيقات على اختلاف المنصات من هواتف ذكية وحواسيب محمولة إلى أنَّ بعضنا لا يُفضِّل تحميلها أو الاحتفاظ بها، وهنا تكمن فائدة موقعنا لليوم موقع snapdrop (هذا رابطه: https://snapdrop.net ) والذي يقدّم أسرع وأسهل طريقة تبادل وإرسال ملفات بين الحواسيب والهواتف دون الحاجة لتحميل أو تشغيل أي تطبيق.

موقع snapdrop

عند الضغط على الرابط ستظهر الصفحة المبيَّنة في الصورة أعلاه والتي تبيّن الجهاز المتصل، ومن ثمَّ يبحث الموقع عن أجهزة محيطة لإرسال أو استقبال البيانات منها. لكي تستطيع إرسال الملفات إلى جهاز مجاور (حاسب أو هاتف) يجب أن يتواجد كل جهاز في مجال تغطية الأمواج اللاسلكية للآخر ويجب على كلا الجهازين الدخول إلى رابط الموقع.

لتجربة موقع snapdrop وتبيان سلاسته وسرعته قمنا بتجربة إرسال من الحاسب إلى هاتف مجاور، حيث أدخلنا الرابط إلى متصفح جوجل كروم في الحاسب وكذلك دخلنا الموقع من هاتف ذكي مجاور، فظهرت أيقونة تدل على وجود الهاتف وإمكانية إرسال الملفات له كما هو واضح في الصورة التالية.

تبادل ملفات سريع snapdrop

الآن كل ما علينا فعله هو الضغط على أيقونة الجهاز لتظهر لنا نافذة نُحدد من خلالها الملفات التي نريد إرسالها، وكذلك الموافقة على استقبالها من الجهاز الآخر.

send files

بعد انتهاء الإرسال نتوجه إلى ملف التنزيلات على الجهاز المستقبل لنجد الملفات المرسلة لهُ. كما ويسمح موقع snapdrop بإرسال نصوص أيضاً في حال أراد أحدنا إرسال رسالة ما إلى جهاز مجاور ويتم ذلك عن طريق الضغط بشكل مطوَّل على أيقونة الجهاز الهدف.

إرسال ومشاركة ملفات

احدى أبرز ميزات الموقع أنّه بحاجة إلى اتصال مع الانترنت فقط في أول مرّة نقوم بزيارة إليه، وبعدها يُمكننا حفظه في ذاكرة الكاش للمتصفح وبالتالي العمل عليه في حالة أوفلاين في المرات القادمة.

وأخيراً نتمنى أن ينال موقع snapdrop إعجابكم فهو فعلاً سلس وسريع ويستحق التجربة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً