طريقة سهلة وموقع مميز لتحويل مقاطع الفيديو إلى صور gif

طريقة سهلة وموقع مميز لتحويل مقاطع الفيديو إلى صور gifطريقة سهلة وموقع مميز لتحويل مقاطع الفيديو إلى صور gif

بدأت تزداد شعبية صور gif مؤخراً لما تتميز به من إيصال الأفكار وتوضيح في الصورة مقارنةً بمقاطع الفيديو أو الصور الثابتة ويتوقع لها الكثيرون مستقبلاً منافسة رموز الإيموجي في نسبة استخدامها حول العالم وعدد المستخدمين مع ازدياد دعم وسائل التواصل الاجتماعية لها. وأضف إلى ذلك أنَّ أغلب مستخدمي شبكة الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي يعانون من مشكلة رفع الملفات عليها وكمثال جميعنا يعلم أنَّ رفع ملفات الفيديو أمر مزعج وليس سهل.

والآن وبعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تدعم صور Gif أصبح أغلب اعتمادنا على هذا النوع من الملفات لسهولة رفعها وحتى سهولة تشغيلها من قبل المستخدمين في الدول التي لا تدعم سرعات انترنت عالية.

وهنا تأتي فائدة مقالنا وموقعنا لليوم والذي يقوم بتحويل مقاطع الفيديو (على مختلف المنصات) إلى صور Gif مما يغنيك عن البحث عن البرامج والتطبيقات التي تقوم بذلك ويصعب استخدامها والتعامل معها. إنّه موقع gifs (هذا رابطه:  https://gifs.com/).

 موقع gifs

يدعم موقع gifs تحويل مقاطع الفيديو الموجودة على منصات عالمية مثل يوتيبوب أو انستغرام وتستطيع أيضاً رفع ملف فيديو خاص بك إن كانت سرعة الانترنت تسمح بذلك. وسنشرح الآن بتفصيل بسيط لآلية استخدام هذا الموقع:

1- ابحث عن رابط لمقطع فيديو على منصة اليوتيوب أو أي منصة أخرى وقم بإلصاق هذا الرابط في المربع بجانب السهم الأحمر كما هو مبين في الشكل أو اضغط على المربع بجانب السهم الأزرق لتختار وترفع مقطع فيديو من الحاسب الخاص بك.

موقع gif تحويل فيديو إلى صور gif

2- بعد وضع الرابط أو رفع مقطع الفيديو ستظهر الآن صفحة تحوي على أدوات التعديل والتحرير على المقطع قبل تحويله.

طريقة تحويل فيديو إلى gif

نلاحظ من الصورة وجود شريط أدوات بجانب المنطقة (1) تستطيع من خلالها إضافة نص، ملصق، اقتطاع جزء من الصورة وغيرها من الأمور. ويظهر لنا محتوى الفيديو في المنطقة (2) والتي تترافق مع شريط زمني لتستطيع اختيار بداية ونهاية الجزء الذي تريد تحويله من المقطع في حال لم تكن تريد تحويله كاملاً وهذا مبيَّن عند المنطقة (3). ليتبقى لنا الخطوة الأخيرة وهي الضغط على خيار Create بجانب المنطقة (4) والانتظار قليلاً لإنتهاء التحويل وتحميل صورة gif الناتجة.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً