أرسل ملفات بأحجام لا نهائية عبر البريد الإلكتروني بمساعدة هذا الموقع

أرسل ملفات بأحجام لا نهائية عبر البريد الإلكتروني بمساعدة هذا الموقعأرسل ملفات بأحجام لا نهائية عبر البريد الإلكتروني بمساعدة هذا الموقع

في كثيرٍ من الأوقات عندما نريد إرسال ملفات بأحجام كبيرة من مرتبة GB إلى شخص ما نلجأ إلى خدمات التخزين السحابي أو مواقع رفع الملفات الضخمة، لنُخصص هذه الملفات برابط نستطيع إرساله لمن نرغب بمشاركة هذه الملفات معه. ولكن للأسف هذا غير آمن بنسبة كبيرة وذلك يعني أنَّ هذه الملفات يُمكن الوصول إليها من قبل أشخاص امتلكوا الرابط أو وصلوا إليه بطريقة ما، أو يُمكن أن تكون الملفات علنية ومتاحة. وهذا بالتأكيد لا يُناسب خصوصية ملفاتنا.

وقد يُفكِّر البعض الآخر في إمكانية إرسال الملفات بواسطة البريد الالكتروني فهو آمن وموثوق وهذا كلام صحيح ولكن معظم خدمات البريد الالكتروني تسمح لك برفع حجم محدد من البيانات لا تستطيع تجاوزه وبالتالي فإن هذه الطريقة ممكنة مع الملفات ذات الحجم الصغير ولكن ماذا نفعل بملفات من فئة GB؟

هنا تكمن فائدة موقعنا لليوم موقع wetransfer (هذا رابطه: https://www.wetransfer.com/) والذي يُقدِّم خدمة مميزة تتلخص في امكانية إرسال ملفات بأحجام كبيرة عبر البريد الالكتروني.

موقع wetransfer

يقدم موقع wetransfer خدمتين الأولى مجانية والثانية PLUS مدفوعة. تُقدِّم الخدمة المجانية إمكانية إرسال ملفات حتى حجم 2 جيجا بايت وهذا أكثر من كاف على ما أعتقد، أمَّا الخدمة المدفوعة فتقدم عدد من الميزات مثل إمكانية إرسال ملفات يصل حجمها حتى 20 جيجا بايت وخدمة تخزين بسعة 100 جيجا وإمكانية إضافة كلمة سر لتشفير البيانات المرسلة.

آلية استخدام الخدمة المجانية في هذا الموقع بسيطة جداً وكل ما عليك هو اختيار الملف الذي تُريد إرساله والموجود على حاسبك وذلك عن طريق الضغط على خيار Add files. بعد ذلك عليك إدخال بريدك الالكتروني (بريد الجهة المرسلة) والبريد الالكتروني للمرسل إليه. ونلاحظ من الصورة التالية أننا نستطيع الإرسال لعدّة جهات وهذا أمر يوفٍّر الكثير من الوقت.

we transfer add files

بعد هذه الخطوة نقوم بإدخال بريدنا الالكتروني وكتابة رسالة تُعبِّر عن المحتوى أو أي شيء يجب ذكره ضمن الرسالة:

 نقل الملفات بريد الكتروني

الآن بقي الخطوة الأخيرة وهي التأكد من عناوين البريد الالكتروني التي أدخلتها والتأكد من الملف الذي تريد إرساله. بعد الانتهاء من هذه الإجرائية فقط اضغط على أيقونة Transfer لتبدأ عملية الإرسال (وقد تستغرق وقتاً تبعاً لحجم المفات المرسلة).

وأخيراً نتمنى أن ينال موقع wetransfer المعني بإرسال الملفات الكبيرة الحجم عبر البريد الإلكتروني إعجابكم وأن يُقدِّم الفائدة في إنجاز بعض المهام.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً