موقع مميز لإنشاء الرسائل ذاتية التدمير لمختلف وسائل التواصل والدردشة

موقع مميز لإنشاء الرسائل ذاتية التدمير لمختلف وسائل التواصل والدردشةموقع مميز لإنشاء الرسائل ذاتية التدمير لمختلف وسائل التواصل والدردشة

في بعض الأوقات نشعر بأننا مراقبون أو معرضون للإختراق وبحاجة ضرورية لإيصال معلومات ورسائل هامة لا يجب أن يطَّلع عليها أحد سوى جهة محددة فقط، كما أننا نخشى أن يتم اختراق احدى حسابات الجهة المستقبلة في حال تمَّ إرسال الرسالة عبر البريد الإلكتروني أو فيسبوك أو تويتر، لذلك يجب الاستفادة من ميزة الرسائل ذاتية التدمير والتأكد من حذفها بعد قراءتها في طرف المستقبل. وهذا ما سيقدمه لكم اليوم موقع privnote.

استخدام موقع privnote (هذا رابطه: https://privnote.com/) سهل جداً، وهو مجاني ويقدم العديد من الخيارات التي تستطيع من خلالها إرسال المعلومات التي تريد على شكل رسائل نصية ذاتية التدمير يتم حذفها بعد قراءتها من قبل الطرف المستقبل.

موقع privnote


كيفية استخدام هذا الموقع:

1- بعد الدخول إلى موقع privnote عبر رابطه https://privnote.com/ نقوم بكتابة محتوى الرسالة في المربع المخصص لذلك كما في الصورة التالية:

privnote

2- بعد الانتهاء من كتابة محتويات الرسالة نلاحظ وجود خيارين في أسفل المربع المخصص لكتابة الرسالة:

privnote option

نستطيع إنشاء الرسالة مباشرةً بعد كتابتها عن طريق اختيار Create note ولكن قبل ذلك لنتعرف أولا عن الخيارات التي يقدمها موقع privnote فعند الضغط على أيقونة Show options ستظهر لنا القائمة التالية:

privnote Show options

  • تستطيع من خلال الخيار الأول اختيار آلية تدمير الرسالة أي هل تريد تدميرها مباشرة بعد قراءتها أو بعد ساعة من إرسالها وهكذا.

تدمير الرسائل ذاتياً

  • الخيار الثاني يُمكِّنك من وضع كلمة سر وبالتالي حتى لو حصل طرف ثالث على الرسالة فلن يستطيع قراءة محتواها ما لم يمتلك كلمة السر.

 وضع كلمة سر للرسائل

  • الخيار الثالث تستطيع وضع عنوان بريدك الإلكتروني ليُعلمك برسالة إليه أن الرسالة قد دُمرت.

تدمير الرسائل

3- الآن وبعد الاطلاع على الخيارات السابقة واختيار ما تريد منها تستطيع الضغط على أيقونة Create note لينقلك الموقع إلى الصفحة التالية التي تحوي رابط كما في الشكل:

رابط رسالة ذاتية التدمير

4- قم بنسخ وإرسال هذا الرابط إلى الشخص الذي تريد أن يصله محتوى الرسالة إما عن طريق الفيسبوك أو تويتر أو البريد الالكتروني أو أي وسيلة تواصل أخرى، ليقوم المستقبل بفتح الرابط وقراءة محتوى الرسالة التي ستدمَّر تلقائيا بعد الفترة الزمنية التي حُددت في ضبطها وحتى في حال حصول شخص آخر على هذا الرابط فلن يتمكن من قراءة الرسالة بعد تدميرها.

الصورة التالية توضح ما سيظهر للمرسل إليه عند ضغطه على الرابط للمرة الأولى في حال اختار المرسل التدمير بمجرد القراءة، حيث سيمتلك خيارين إما عرض الرسالة الآن أو لاحقاً:

 موقع privnote عرض رسائل ذاتية التدمير

في حال اختياره لعرض الرسالة ستظهر له كالتالي:

 موقع privnote.com

في حال حاول الدخول لها مرة أخرى بعد قراءة الرسالة والخروج من الصفحة ستظهر له صفحة تحوي هذه الرسالة:

تدمير الرسائل موقع privnote.com



كان هذا شرحاً مبسط عن موقع privnote وطريقة استخدامه. نتمنى أن ينال إعجابكم ويعود بالفائدة على الجميع ممن يخشى على وقوع رسائله ومحادثاته وبريده الهام في يد طرف متطفل ثالث.

 

 

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً