ابحث عمّا تريده بالصور مع أحد أفضل محركات البحث

ابحث عمّا تريده بالصور مع أحد أفضل محركات البحثابحث عمّا تريده بالصور مع أحد أفضل محركات البحث

غالبا عندما نريد البحث عن معلومة ما على شبكة الانترنت فإننا نتجه لأحد أشهر محركات البحث مثل جوجل، bing ،Ask، و duckduckgo وغيرهم الكثير. ولكن هذه المحركات تحتاج لإدخال عبارات للبحث عنها في فضاء الانترنت حيث يملك كل محرك بحث خوارزمية معينة يزحف بواسطتها باحثاً وجامعاً للكلمات المفتاحية الهامة في كل موقع.

ولكن محرك البحث هذا وموقعنا لليوم موقع tineye (هذا رابطه: http://www.tineye.com/) لا يشبه هذه المحركات بآلية عمله وكيفية البحث فهو لا يحتاج لمفردات أو كلمة مفتاحية ليبحث عنها إنما ينطلق بمفهوم جديد في عالم البحث.

يقوم الموقع بالبحث بشكل لحظي في مواقع الانترنت جامعاً منها الصور ليُمكِّنك من استخدامه كمحرك للبحث عن الصور ويعيد لك جميع المواقع التي تحتوي الصورة التي تبحث عنها.

موقع tineye قام بإنشائه مجموعة من الخبراء في الرؤية الحاسوبية، تمييز الأنماط، الشبكات العصبونية وتعلم الآلة وكان هدفهم هو جعل الصور قابلة للبحث، حيث يجتمع الفريق الأساسي لمحرك البحث هذا في مدينة تورينتو في كندا.

موقع tineye

الصورة أعلاه هي الصفحة الرئيسية لهذا المحرك كل ما عليك فعله هو رفع صورة للبحث عنها أو إدخال رابط الصورة في حال كانت موجودة على موقع معين ليعيد لك هذا المحرك جميع روابط مواقع الانترنت التي وصل إليها ووجد ضمنها هذه الصورة، ولكن وبذات الوقت من الممكن ألا يعيد شيئاً في حال لم تكن الصورة موجودة ضمن قاعدة المعطيات ومواقع هذا المحرك بعد. علماً أنّه يضم أكثر من 16.1 مليار صورة مؤرشفة ضمنهُ.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً