منصَّة رائعة للقرّاء العرب تعرَّف عليها_ كتب أدبية وعلمية وثقافية!

منصَّة رائعة للقراء العرب تعرف عليها_ كتب أدبية وعلمية وثقافية!منصَّة رائعة للقراء العرب تعرف عليها_ كتب أدبية وعلمية وثقافية!

نشرنا سابقاً هنا على موقع أبو عمر التقني معلومات لأحد المواقع الإلكترونية التي تساعدك على قراءة الكتب الأدبية والتي كانت بالمجمل كتب غربية بثقافة أجنبية وهو موقع projectalexandria. ولكن نحن أيضاً وكقرّاء ومتابعين عرب فإننا نهتم أكثر بالمحتوى العربي الغني بالكثير من الروايات والمؤلفات العربية المهمة والتي تحاكي واقعنا العربي بشكل قريب ورائع.

ومن هنا جاءت فكرة موقعنا لليوم موقع أبجد (هذا رابطه: https://www.abjjad.com) والذي يقدم لنا مكتبة واسعة مليئة بالمؤلفات العربية المحفوظة على هيئة كتب الكترونية ليتمكن القارئ من قراءتها والاطلاع عليها من خلال الموقع أو عبر تطبيق أبجد الذي يمكنك تحميله على هاتفك الذكي من الموقع والرابط السابق.

نعلم في وقتنا هذا أنَّ أي مؤلف أو ناشر لكتاب ما عليه نشره بالنموذجين المطبوع والالكتروني ليحقق انتشاراً واسعاً ولذلك فإن موقع أبجد يهتم بجمع هذه النسخ الالكترونية لأجل القرّاء العرب الذين يهتمون بالقراءة بشكل عام وبقراءة المحتوى العربي بشكل خاص، كما يسمح للقرّاء بإبداء آرائهم وتعليقاتهم على أي كتاب ينتهون من قراءته. وليكوِّنَ القارئ الجديد فكرة عن محتوى الكتاب وهل هو مناسب له كي يبدأ بقراءته أو يبحث عن غيره. كما أن هذه الآلية تسمح للقرّاء والمطلعين بمناقشة محتوى الكتاب مما يزيد من فهم وادراك أي نص أدبي موجود ويساعد على تقريب الأفكار بين القرّاء.

موقع أبجد

لم يغب أيضاً عن موقع أبجد بعض الكتب العربية القديمة غير المنقولة الكترونياً فهنالك باب في الموقع يسمح لك باقتراح اسم كتاب تريد قراءته وفي حال شاركك الكثيرون بالرأي يعمل موقع أبجد على تأمين هذا الكتاب بالنسخة الالكترونية حتى وإن كان الكتاب قديم ومنذ زمن ما قبل الثورة التكنولوجية.

وأخيراً نؤكد لكم أنَّ موقع أبجد يُعتبر من أفضل المنصّات للقرّاء العرب لمراجعة الكتب والتعليقات عليها، كما يساهم في تسهيل الوصول للمؤلفات العربية التي تشكل ماضي وحاضر أدبنا الغني بالمعرفة والحكم. نتمنى أن يساهم هذا الموقع بزيادة اهتمامكم بالأدب العربي وأن تجدوا ما تفضلوه وتبحثون عنه من كتب ومؤلفات.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً