موقع رائع لتحويل الكلام المحكي “الصوت” إلى نص مكتوب _التفريغ الصوتي!

موقع رائع لتحويل الكلام المحكي الصوت إلى نص مكتوب _التفريغ الصوتي!موقع رائع لتحويل الكلام المحكي الصوت إلى نص مكتوب _التفريغ الصوتي!

جئنا إليكم اليوم بموقع أكثر من رائع يعمل على كتابة الكلام المحكي وتحويله إلى نص مكتوب مدقَّق ورائع لنتمكن من حفظه على أجهزتنا وهو موقع Dictation (هذا رابطه: https://dictation.io/).

يُعتبر موقع Dictation غاية في الروعة فجميعُنا بحاجة له لما يقدِّمه من مساعدة كبيرة في تسهيل عمليات الكتابة والتفريغ الصوتي. حيث نستطيع التحدث بحرية عبر الميكروفون ليتحول الكلام إلى نص مكتوب دون القلق من ارتكاب أخطاء املائية أثناء الكتابة. وهو يستخدم تقنية التعرف على الكلام ويُمكنك عبره كتابة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والمستندات الطويلة دون أن تلمس لوحة المفاتيح.

الموقع يستخدم محرك تمييز الكلام المبني داخلياً ضمن متصفح جوجل كروم فيحول الصوت المحكي إلى نص رقمي وهذا يعني أنك لا تستطيع الاستفادة منه بالشكل الكامل إلى عبر متصفح جوجل كروم.

كل ما تحتاجه هو ميكروفون موصول لحاسبك والدخول عبر متصفح جوجل كروم إلى رابط موقع Dictation هذا https://dictation.io/ لتبدأ باستخدامه.

تحويل صوت إلى نص موقع Dictation

سيطلب منك وصل الميكروفون وبمجرد وصله سيطلب منك اختيار اللغة التي ستتكلم بها وبعدها يمكنك الضغط على خيار بدء التسجيل والبدء بالحديث. علماً أنّه يدعم عشرات اللغات منها الانكليزية والفرنسية والألمانية والتركية والصينية والاسبانية والعديد من اللغات الأخرى ولكنه للأسف لا يدعم اللغة العربية (ننوه أنَّ الموقع يزيد دعمه للغات تدريجياً ونحن على أمل إضافة اللغة العربية قريباً).

موقع Dictation تفريغ صوتي

يستخدم موقع Dictation سعة التخزين الداخلية للمتصفح ويقوم بحفظ وكتابة النص بشكل أوتوماتيكي بينما أنت تتكلم. هذا يعني أنك تستطيع إغلاق الموقع والمتصفح وإعادة فتحه لاحقاً والإكمال من حيث انتهيت في المرة السابقة، كما يتيح لك تحميل النص الناتج في كلَّ مرة تريد بها ذلك عبر الضغط على خيار حفظه.

بالتأكيد البعض سيُبدي استياءه من الموقع لعدم دعمه للغة العربية ولكن الأكيد أيضاً أنَّ الكثير جداً من متابعينا يتعاملون مع اللغة الإنكليزية يومياً وقد يحتاجون لتفريغ وكتابة بعض الملفات بلغات غير اللغة العربية، علماً أننا قمنا بتجربته وحقق نتائج مذهلة ورائعة. نتمنى أن يُعجبكم موقع Dictation ويُقدِّم الفائدة الكبيرة في التفريغ الصوتي، وننوه إلى ضرورة الاطلاع عليه بين الحين والآخر على أمل إضافة اللغة العربية قريباً.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً