أفضل 5 بدائل لهاتف جالكسي نوت 7

يعتبر هاتف جالكسي نوت 7 أحد أقوى هواتف سنة 2016، حيث يأتي بمواصفات عالية وميّزات ممتازة من سامسونج، ويعتبره الكثيرون أفضل هاتف متوفر حاليًّا، لكنه يأتي بسعر ليس بالرخيص، لذا قد يكون السعر عقبة أمام العديد من المستخدمين الذين يريدون اقتناء هاتف لوحي في المستوى بسعر أقل من الذي تقترحه سامسونج حاليًّا مقابل هاتفها الذي بدأت بسحبه من الأسواق بسبب مشكلة البطارية كإجراء احترازي. بغض النظر عن المشكل المؤقت، هذه 5 بدائل مميزة لهاتف جالكسي نوت 7.


هاتف OnePlus 3


OnePlus 3 Display

يستمر هاتف OnePlus 3 في البروز كأحد أفضل هواتف السنة، حيث مازالت آراء العديد من المهتمين بالشأن التقني تصب في مصلحة هاتف OnePlus الصينية الذي يتم الثناء عليه في معظم المراجعات. ويعد الهاتف هاتفًا مميّزًا باحتوائه على مواصفات عالية، تصميم أنيق، وسعر في المتناول، كما أنه يعدّ خيارًا مميّزًا لعشاق هواتف النكسس لتقديمه لتجربة استخدام أقرب إلى الخام مع توفر تخصيصات جاهزة على النظام. ويبلغ سعر الهاتف 400 دولار فقط، وهو نصف سعر جالكسي نوت 7، ويتميز الهاتف بشاشة 5.5 بوصة، معالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، وهي مواصفات ممتازة بالنسبة لهاتف بهذا السعر، وإن كان جالكسي نوت 7 يتفوق بدوره على مستوى الشاشة، دعم بطاقات الذاكرة، بالإضافة إلى الكاميرا.


هاتف Xiaomi Redmi Note 3


Xiaomi Redmi Note 3 - Design

من الصعب مقارنة هاتف Redmi Note 3 بهاتف جالكسي نوت 7، خصوصًا عندما يكون سعر هاتف Xiaomi هو 150 دولار فقط، حيث أن الفارق شاسع من حيث السعر بين الجهازين، كما أن سعره مرشح للانخفاض أكثر عندما يتوفر الإصدار الجديد Redmi Note 4 –والذي يعتبر خيارًا أفضل هو كذلك- للشراء. ويأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة، ويحتوي على قارئ بصمة، وهي ميزة نادرة للغاية في هواتف بهذا السعر، لكن كالعادة، فإن نقطة ضعف مثل هذه الأجهزة تتمثل غالبًا في الكاميرا، التي لا يمكن مقارنتها مع كاميرا هاتف جالكسي نوت 7، لذا قد لا يكون الهاتف خيارًا جيدًا لمحبي التصوير، أما بقية الموصفات فهي بعيدة عن مواصفات هواتف مثل جالكسي نوت 7 وOnePlus 3. قد يكون انتظار توفر هاتف Redmi Note 4 للشراء الفوري قرارًا حكيمًا لمن يفكر في شراء هذا الهاتف.


هاتف جالكسي إس 7 إدج


HDR Mode Galaxy S7 Edge

يصعب على ممتلكي هاتف جالكسي إس 7 إدج التفكير في الترقية إلى هاتف جالكسي نوت 7، حيث يأتي الإدج بشاشة 5.5 بوصة أصغر بقليل فقط من هاتف جالكسي نوت 7، كما أن الهاتفان يتشاركان في العديد من المواصفات، في حين يعتبر سعر الإدج أرخص، لذا في حال لم يكن المستخدم من عشاق قلم S Pen ومتحمسًا جدًّا لميزة ماسح قزحية العين أو معجبًا بتصميم النوت الجديد، فقد لا يكون هنالك دافع حقيقي لاقتناء نوت 7 بدلًا من إس 7 إدج. وعليه، فإن الحصول على هاتف جالكسي إس 7 إدج سيكون أفضل لمن يفضل اقتناء هاتف أرخص بقليل من هاتف جالكسي نوت 7 والحصول على العديد من الميّزات المشابهة.


هاتف Huawei Mate 8


Huawei Mate 8 - Fingerprint sensor

قد لا يكون هاتف Huawei Mate 8 مناسبًا للجميع بالنظر إلى مقاس الشاشة الكبير، حيث يبلغ مقاس الشاشة 6 بوصة، ويتميز الهاتف بشاشة IPS التي تقدم أداءً جيدًا، وإن كانت لا توفر نفس تشبع شاشة جالكسي نوت 7 أو دقته العالية، كما يبقى معالج Kirin 950 الذي يعمل به الهاتف معالجًا في المستوى كان يحمل منذ فترة قصيرة لقب أسرع معالج في السوق قبل أن يصدر معالجا Exynos 8890 وSnapdragon 820، ويعتبر عمر البطارية أحد نقاط قوة الهاتف، حيث يأتي الهاتف ببطارية 4000mAh.


هاتف جالكسي نوت 5


Galaxy Note 5 back

مازال هاتف جالكسي نوت 5 الذي جاء نوت 7 ليخلفه، هاتفًا في المستوى، حيث يتميز الهاتف بتصميم رائع وأداء قوي، وإن كان الهاتف قد شكل تغيير سامسونج لاستراتيجيتها المتبعة منذ الإصدار الأول من سلسلة جالكسي نوت من خلال الاستغناء عن ميزة البطارية القابلة للإزالة ودعم بطاقات الذاكرة حينها. مع ذلك، فإن الهاتف مازال يعد هاتفًا في المستوى، بفضل تصميمه، الكاميرا التي يتميز بها، وشاشته الرائعة، كما أن سعره مرشح للانخفاض بشكل واضح بعد صدور جالكسي نوت 7.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً