أفضل 5 ميّزات جديدة في أندرويد 7.0 نوجا

نوجا

أندرويد 7.0 نوجا هو أحدث إصدار من نظام أندرويد، والذي أصبح متوفرًا الآن على أجهزة نكسس الداعمة له، لكنه لن يتوفر سوى بعد أشهر على أجهزة أندرويد الأخرى المتوفرة حاليًّا والتي تقدمها شركات أخرى مثل سامسونج وHTC…ويعدّ تحديث نوجا الجديد تحديثًا كبيرًا بالمقارنة بتحديث مارشميلو السابق، صحيح أن الميّزات البارزة التي تجذب المستخدمين غالبًا –والتي غالبًا ما يفرح بها المستخدم لعدة أيام ثم ينساها- ليست بكثيرة أو ثورية، لكن النظام الجديد يحتوي على العديد من التحسينات والميّزات القوية التي تقدم أفضل تجربة استخدام لنظام أندرويد حتى الآن.


ميزة Instant Apps


Android Instant Apps

لم تحظى ميزة Instant Apps الجديدة عند الإعلان عنها قبل فترة بالزخم الإعلامي الكبير، وإن كانت ميزة واعدة يعتبرها الكثيرون أحد أبرز التغييرات التي جاء بها الإصدار الجديد، وتتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إمكانية استخدام تطبيق ما في متجر جوجل بلاي بشكل فوري، حيث لا يتطلب الأمر شراء التطبيق ولا تحميله حتى، فقط فتح صفحة التطبيق ضمن المتجر ثم البدء بتجربة التطبيق فورًا ورؤية ما إذا كان تطبيقًا مناسبًا للمستخدم أو يستحق الشراء والتحميل. لاشك أن هذه الميزة ستساهم بشكل كبير في فرز التطبيقات بشكل أفضل واختيار التطبيقات الأمثل مع توفر تطبيقات كثيرة دون المستوى في متجر جوجل بلاي.


ميزة النوافذ المتعددة


Android Nougat Multi Window

أصبحت ميزة النوافذ المتعددة مدعومة أخيرًا على نظام أندرويد الخام في نسخة نوجا الجديدة بعد سنوات من توفرها على هواتف جالكسي نوت وهواتف أخرى لاحقًا، وبالتالي ستكون معظم الهواتف الكبيرة التي ستحصل على تحديث نوجا قادرة على استغلال هذه الميزة. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية فتح تطبيقين في نفس الوقت وتقسيم الشاشة بينهما، بحيث يتمركز كلاهما في جهة من الشاشة، وبالتالي يمكن للمستخدمين القيام بعدة أشياء في نفس الوقت، مثل مشاهدة فيديو على يوتيوب أثناء قراءة صفحة ويب أو الرد على البريد الإلكتروني…


ميّزات حفظ الطاقة


Android Nougat Power Saving Doze

تواصل جوجل تحسين ميزة حفظ الطاقة Doze التي صدرت في نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو، ومع إصدار نوجا الجديد، لا تكتفي ميزة حفظ الطاقة فقط بوضع الجهاز في وضع السبات عندما لا يكون قيد الاستخدام فحسب، بل تحرص الميزة الجديدة على تفعيل حفظ الطاقة حتى عندما يكون الهاتف مستمرًا في العمل متى ما كانت الشاشة مقفلة. ويأتي النظام الجديد أيضًا بما يدعى Project Svelte الذي يمنع استيقاظ التطبيقات في كل مرة تتغير فيها حالة اتصال الجهاز بالإنترنت.


الواقع الافتراضي


Android Nougat Daydream

بدأت العديد من الشركات في بناء منصات واقع افتراضي متنوعة، في حين كانت جوجل قد أعلنت عن منصة Daydream، والذي ستسعى جوجل من خلالها لتوحيد تجربة الواقع الافتراضي على الأجهزة المحمولة، وبالتالي ستوفر منصة واقع افتراضي موحّدة للعديد من الشركات التي تقدم هواتف بنظام أندرويد، كما تعتبر هذه المنصة ممتازة لمطوري التطبيقات الذين سيمكنهم بناء تطبيق VR أو إضافة ميّزات VR لتطبيق ما سيعمل على أجهزة متعددة عبر المنصة الموحدة.


تحديثات النظام في الخلفية


Nougat upgrades

قد لا تكون هذه الميزة مثيرة للاهتمام بالنسبة للمستخدمين مثل الميّزات الأخرى، لكن لها تأثيرًا كبيرًا على طريقة تحديث الجهاز بأحدث الإصدارات، حيث ستصل إصدارات النظام الجديدة للأجهزة التي تدعم نوجا وستنصب في الخلفية، كما يحدث مع تحديثات نظام Chrome OS على أجهزة كروم بوك، وبالتالي، سيتم تحميل التحديث الجديد عبر الواي فاي في الخلفية وتنصيب التحديث كصورة نظام منفصلة، وعندما يتم إعادة تشغيل الجهاز، سيعمل بالإصدار الأحدث.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً