أفضل 3 ألعاب أندرويد خلال شهر يوليو

شهد الشهر الماضي صدور عدد من الألعاب المميزة على منصة أندرويد، لعل أبرزها لعبة بوكيمون جو التي حققت ومازالت تحقق نتائج رائعة تترجم على أرض الواقع بأرباح خرافية، كما برزت إحدى ألعاب التحقيقات الغامضة والمميزة، بالإضافة إلى لعبة شبيهة بلعبة Clash of Clans. هذه أفضل 3 ألعاب خلال الشهر الماضي على أندرويد.


لعبة بوكيمون جو


Pokemon Go Pokemons outside

أصبح من الصعب إيجاد عبارات جديدة غير تلك التي تناولنا فيها لعبة بوكيمون جو من عدة نواحي، حيث استطاعت اللعبة جذب عدد مهول من اللاعبين للغوص في عالم البوكيمون الافتراضي على أرض الواقع كون اللعبة تتطلب من المستخدم الخروج خارج البيت والبدء برحلته للبحث عن بوكيمونات متوفرة ضمن شاشة هاتفه.

وللتذكير، فإن لعبة بوكيمون جو تجعل من اللاعب مدرب بوكيمونات يحتاج للسفر ضمن خارطة تحاكي منطقته من أجل البحث عن البوكيمونات، الإمساك بها، وتحدي مدربي بوكيمونات آخرين، وبالتالي فإن اللعبة تمزج بين العالم الافتراضي والواقعي من خلال الاستعانة بميزة GPS في هواتف المستخدمين وعناصر الواقع المعزز، حيث تضع اللعبة بوكيمونات ضمن أماكن حقيقية حتى يجدها اللاعب، مع إضافة لمسات مميزة مثل وضع البوكيمونات بأماكن تناسب طبيعتها سواء كانت بوكيمونات صخرية، عشبية، مائية…ولاشك أن لعبة بوكيمون جو تعتبر أبرز ألعاب السنة حتى الآن، بفضل استخدامها المميز للهواتف الذكية كوسيلة لإيصال تجربة لعب مميزة وجديدة نوعًا ما، مع الجزم بأنها ستلهم شركات أخرى من أجل الاستثمار بقوة في هذا المجال وتوفير ألعاب مشابهة خلال الأعوام القليلة المقبلة.


لعبة Her Story


Her Story game

بعد سنة من صدورها على أجهزة الحاسوب، أصبحت لعبة Her Story متوفرة على نظام أندرويد، وتتمثل قصة اللعبة في بحث اللاعب ضمن قاعدة بيانات مقابلات الشرطة من أجل محاول اكتشاف سر جريمة قتل خيالية حدثت سنة 1994. وتختلف اللعبة عن ألعاب الألغاز الأخرى بكونها لا تحتاج إلى قوى خارقة من أجل إيجاد الحل، حيث ما على اللاعب سوى البحث ضمن قاعدة البيانات التي تحتوي على فيديوهات عدة ستظهر حسب ما يبحث المستخدم عنه، وبالتالي سيكون عليه مشاهدتها ومحاولة اكتشاف سر الجريمة.

وبما أن الأمر يتعلق بالبحث، فقد يعثر المستخدم خلال أول عملية بحث يقوم بها على آخر فيديو من القصة، إلا أن المميز في اللعبة هو أن ذلك لا يهم، وسيستمر الغموض بالإحاطة حول جريمة القتل وسيكون على اللاعب الاستمرار في البحث لما تحتوي عليه اللعبة من محتوى مليء بالحيل والخدع. مع ذلك، فإن شريحة معينة من عشاق اللعب قد لا يجدون متعة في البحث والمشاهدة فقط دون الانغماس في نمط لعب معقد، وهو ما لا تقدمه اللعبة، لكن تحدي البحث وكشف سر الجريمة يعتبر لوحده حافزًا لمحبي التحدي وكشف الألغاز المعقدة.


لعبة Battleplans


Battleplans game android

لعبة Battleplans هي لعبة خيال استراتيجية حيث يشن اللاعب الحروب، يشتري الجيوش والأسلحة، ينتظر انتهاء إعداد هذه الجيوش والأسلحة، يشن الحرب، يبني بلدته، ويستمتع بذلك، وهو نمط لعب معروف ضمن الألعاب الاستراتيجية، عِلمًا أن هذه اللعبة تقدم بعض الإضافات مثل الوقت المحدود الذي يرفع درجة التحدي ضمن اللعبة، حيث لا يكون اللاعب في سباق مع الوقت من أجل ربح المعارك فحسب، إنما يجب أن يربحها بشكل جيد. ومن الواضح أن اللعبة قد تم تصميمها بناءً على ألعاب استراتيجية معروفة مثل Clash of Clans وBoom Beach، لذا قد لا تكون اللعبة لعبة استراتيجية ثورية، إلا أنها تبقى لعبة في المستوى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً