اكتشف أبعاد المجموعة الشمسية وبعد الشمس والقمر عن الكواكب مع هذا الموقع

اكتشف أبعاد المجموعة الشمسية وبعد الشمس والقمر عن الكواكب مع هذا الموقعاكتشف أبعاد المجموعة الشمسية وبعد الشمس والقمر عن الكواكب مع هذا الموقع

فكرة جميلة نُقلت على شكل موقع على الشبكة العنكبوتية، فنحن نعلم كم هذا الكون شاسع وواسع ومهول ولكن في بعض الأحيان نحتاج لتقريب أو توضيح هذه الفكرة بشكل أفضل وهذا ما يفعله الموقع الذي سنتكلم عنه اليوم وهو موقع http://joshworth.com/dev/pixelspace/pixelspace_solarsystem.html.

حيث يفترض هذا الموقع أنَّ القمر عبارة عن بيكسل صورة واحدة فقط ويقيس جميع عناصر مجموعتنا الشمسية على هذا الأساس بالإضافة إلى المسافات بينها.

نلاحظ عند الدخول إلى الموقع أنه يحاكي بيئة الفضاء باللون الأسود ويسمح لك عن طريق الفأرة بالانتقال من الشمس وهي مركز مجموعتنا الشمسية إلى كل كوكب من كواكب هذه المجموعة وذلك حسب ترتيبها.

وستلاحظ أثناء انتقالك كم أنَّ هذا التقريب يساعدك وبشكل كبير على استيعاب مدى ضخامة مجموعتنا الشمسية والتي تعتبر متناهية في الصغر مقارنةً مع الكون الفسيح.

نستطيع بواسطة شريط في أعلى الصفحة الانتقال بشكل آني إلى أي كوكب نريد وذلك بالضغط على رمزه. كما نستطيع من خلال الشريط السفلي الذي يمثل المسافة مقدرة بالكيلومتر أن نغيّر هذه المسافة لتقدر بالنسبة لقطر الأرض أو سور الصين العظيم أو غيرها من الخيارات الجيدة لتقريب الفكرة.

نتمنى أن يعجبكم هذا الموقع وأن يوضّح لكم مدى اتساع هذا الكون الذي نعيش فيه وكم نحن صغار في كون يمتد ويُكتشف يوماً بعد يوم.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً