المنافسة القوية لآبل في الصين تدفعها للبحث عن أسواق جديدة

بأكثر من مليار و 300 مليون نسمة، تعتبر الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم مما يجعلها هدفاً لأغلب شركات العالم العاملة في هذا القطاع.

آبل، إحدى هذه الشركات، كانت إلى وقتٍ قريب مسيطرة على نسبة 12% من مبيعات الهواتف في هذا البلد، هذا الرقم انخفض إلى 10.8% خلال الربع الماضي ليصبح العملاق الأمريكي في المركز الخامس من ناحية عدد المبيعات في السوق الصينية، حيث أصبحت 53% من هذه السوق في حوزة شركات صينية كـ Xiaomi، Vivo، Oppo…

من ناحية قيمة المبيعات فقد انخفضت إيرادات آبل في الصين العظمى (الصين، هونغ كونغ، ماكاو والتايوان) بنسبة 26% لتصل إلى 12.49 مليار دولار.

Appe in India and China (2)

كرد فعل على هذا الانخفاض، بدأت آبل في استهداف الهند، ثاني أكبر دولة من ناحية عدد السكان، حيث ارتفعت مبيعات آبل هناك بـ 53% خلال الربع المالي الأخير، إلاّ أن الدخل المنخفض لأغلب المواطنين الهنديين جعل الأرباح المالية منخفضة نسبياً، فأكثر الهواتف مبيعاً هناك هو آيفون 5إس بثمن 300$ في المتوسط.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً