كل ما نعرفه حتى الآن عن جالكسي نوت 7

بدأت معالم مواصفات وميّزات هاتف جالكسي نوت 7 المنتظر تتوضح مع اقتراب موعد إعلان سامسونج عن الجهاز في شهر أغسطس، وقد أصبح من شبه المؤكد تجاوز سامسونج للإصدار السادس وتسمية الهاتف القادم بجالكسي نوت 7 بدلًا من جالكسي نوت 6 وذلك من أجل التوليف بين سلسلتي جالكسي إس وجالكسي نوت اللتان تعتبران سلسلتا الشركة الرائدتان. وكالعادة، سينهل هاتف جالكسي نوت 7 عددًا من الميّزات من هاتف جالكسي إس 7 وإس 7 إدج، مع تميزه بميّزات خاصة أخرى حصرية. هذا ما ينتظر أن يتميز به هاتف جالكسي نوت 7 حسب التسريبات والتكهنات.


موعد إصدار جالكسي نوت 7


Galaxy S7 Edge Design

كشفت سامسونج العام الماضي عن هاتف جالكسي نوت 5 إلى جانب جالكسي إس 6 إدج+ في 13 من شهر أغسطس، وكانت تلك أول مرة تكشف فيها سامسونج عن الجهاز في ذلك التاريخ، الأمر الذي اعتبر بمثابة خطوة من أجل منافسة أجهزة آيفون التي تصدر بعدها بفترة قصيرة، خصوصًا مع تقديم آبل لهاتف آيفون 6 بلس الذي يعتبر المنافس المباشر لسلسلة جالكسي نوت.

هذه السنة، وحسب المسرب الموثوق Evan Blass تخطط سامسونج لتقديم موعد الكشف عن الجهاز مرة أخرى، حيث ينتظر أن تكشف عنه في الثاني من أغسطس حسب ما أفاد Blass ذو السجل الموثوق في مجال التسريبات، على أن تبدأ الشركة ببيع الهاتف منتصف نفس الشهر، وبالتالي سيكون الهاتف جاهزًا للشراء في مناطق محددة منتصف شهر أغسطس.


تصميم جالكسي نوت 7


Galaxy Note 7 Render

أثر تصميم هاتف جالكسي إس 6 على تصميم هاتف جالكسي نوت 5 بشكل كبير، ومن المرجح أن يتميز هاتف جالكسي نوت 7 بتصميم مشابه هو الآخر لتصميم هاتف جالكسي إس 7، لكنه سيكون بتصميم أقرب إلى جالكسي إس 7 إدج، حيث أن سامسونج قد قررت على ما يبدو أن تطرح نسخة واحدة من جالكسي نوت هذه السنة بحواف منحنية بعد الاستحسان الكبير الذي لقيه هاتف جالكسي إس 7 إدج وإس 6 إدج+ من قبله.

Galaxy Note 7 Sneak Peak

وقد طرح حساب OnLeaks@ قبل فترة صورة لنموذج افتراضي لهاتف جالكسي نوت 7، حيث يبدو من الصورة أن الهاتف يتميز بحواف منحنية من الأمام والخلف، كما تشير الصورة إلى إمكانية احتواء الهاتف على مدخل USB Type-C. وتسربت كذلك إحدى الصور التي يبدو أنها شبه رسمية تحتوي على جملة: “أكتب على حافة شيء ممتاز” مع صورة لقلم S Pen موجه نحو حافة الجهاز.


مواصفات جالكسي نوت 7


Galaxy Note 5

كما ذكرنا، فقد أكد المسرب Evan Blass أن سامسونج قد اعتمدت بالفعل اسم جالكسي نوت 7 بشكل رسمي مع طرحه لصورة تسويقية مسربة تظهر اسم الجهاز مع لون رمادي وأزرق فاتح، ويتوقع أن يأتي الهاتف بنفس اللون الأزرق الذي ينتظر أن يكون رائعًا للغاية. وأفاد Blass أن الهاتف سيأتي بشاشة QHD بمقاس 5.7 بوصة، مساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل، كما أشار إلى أن الهاتف سيكون مقاومًا للمياه والغبار بشهادة IP68، بالإضافة إلى قارئ قزحية العين، قد تبدو الميزة الأخيرة صعبة التصديق حاليًّا إلا أن سمعة المسرب تشجعنا على توقع هذه الميزة في الهاتف المنتظر، كما أن سامسونج قد سجلت بالفعل براءة اختراع لهذه الميزة التي يمكنكم الاطلاع على شرح لكيفية عملها على هذا الرابط.

Samsung Galaxy Note 7

وقد كشف تقرير آخر من الصين عن مواصفات أخرى مثل معالج Qualcomm Snapdragon 823 وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، إلا أن هذا المصدر حدد مقاس الشاشة في 5.8 بوصة. وتتضارب الإشاعات حول سعة بطارية الجهاز، حيث سبق وظهرت إشاعات بكون سعة البطارية 4000mAh، إلا أن التقرير الصيني يشير إلى سعة 4200mAh.


سعر جالكسي نوت 7


لطالما تميزت سلسلة هواتف جالكسي نوت بأسعار مرتفعة، فقد توفر هاتف جالكسي نوت 5 للشراء بسعر يصل إلى 850 دولار، وهو ما لا يتوقع أن يتغير في الإصدار القادم، حيث ربما يصل سعر جالكسي نوت 7 لغاية 900 دولار تقريبًا حسب الشائعات.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً