مقارنة بين هاتفي جالكسي إس 7 و OnePlus 3 القويين

تصف شركة OnePlus هواتفها بقاهرة العمالقة، وهو الشعار الذي ساهم في انتشار اسم الشركة بشكل كبير في بداية إطلاقها لهاتفها الأول OnePlus One، ومع صدور هاتف OnePlus 3، أحدث هواتف الشركة، مازالت الشركة تحمل نفس الشعار، الذي من الطبيعي أن يشير إلى العملاق الحالي في سوق الهواتف الذكية جالكسي إس 7، أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا، كما أنه من تقديم شركة سامسونج العملاقة، فهل يستطيع هاتف OnePlus 3 أن يقهر هاتف جالكسي إس 7؟ هذه مقارنة بين الهاتفين.


التصميم


Galaxy S7 vs OnePlus 3 Design

استمرت شركة سامسونج في تقديم تصميم معدني وزجاجي في هاتف جالكسي إس 7 بعد النجاح الذي حققته عبر هاتف جالكسي إس 6، التصميم المعدني في هاتف جالكسي إس 7 يبدو جميلًا مع حواف سلسة وانحناءة خلفية رائعة، قد لا يكون جالكسي إس 7 بجمالية جالكسي إس 7 إدج، إلا أنه يبقى هاتفًا مصممًا بنفس المواد مع الاختلاف في الحجم والانحناءة فقط، لذا فهو بدوره هاتف ذو تصميم في المستوى.

Galaxy S7 vs OnePlus 3 Design Side

أما شركة OnePlus، فقد حاولت التركيز على تقديم تصميم معدني هذه السنة، مع الحفاظ على الشكل الكلي للإصدار السابق، وإضافة عدة تحسينات بارزة على تصميم الإصدار الجديد والإبقاء على الميّزات التي لقيت ترحيبًا من طرف المستخدمين مثل زر التنبيهات المنزلق الذي يتيح للمستخدمين التنقل بسرعة بين أوضاع التنبيهات ضمن الهاتف. ويعد هاتف OnePlus 3 أكبر من جالكسي إس 7، حيث يأتي بشاشة 5.5 بوصة بالإضافة إلى كونه أنحف من هاتف سامسونج، في حين يتميز هذا الأخير بمقاومته للمياه ودعم بطاقات الذاكرة microSD، وهي ميزتان لا تتوفران ضمن هاتف OnePlus 3، الذي يتميز بقارئ بصمة منافس لقارئ بصمة جالكسي إس 7 من حيث السرعة والدقة، مع عودة تقنية NFC لهاتف OnePlus 3 بعد غيابها في الإصدار السابق.

من حيث التصميم، يمكن القول أن تحديد الأفضل بين الجهازين قد يكون ببساطة متعلقًا بالحجم والشكل حسب ذوق المستخدم إن كان يفضل هاتفًا بملمس معدني وحجم كبير أم هاتفًا أصغر بملمس زجاجي.


الشاشة


Galaxy S7 vs OnePlus 3 Display

يتميز هاتف جالكسي إس 7 بشاشة Super AMOLED بمقاس 5.1 ودقة QHD، وكالعادة، تتميز شاشات سامسونج بالحدة، السطوع، والتشبع، ما ينتج عنه تجربة مشاهدة مميزة بتفاصيل بارزة وواضحة، أما هاتف OnePlus 3 فيأتي بشاشة AMOLED بحجم 5.5 بوصة ودقة Full HD، قد لا تكون الشاشة بجمالية شاشة جالكسي إس 7 لكنها تبقى شاشة في المستوى، ولا يوجد اختلاف كبير بينهما عند الاستخدام اليومي.


النظام والأداء


 

Galaxy S7 vs OnePlus 3 TouchWiz

يعمل هاتف جالكسي إس 7 بواجهة TouchWiz، أما OnePlus فيأتي بنظام Oxygen OS 3.1.2 الذي لا يحتوي على إضافات كثيرة ويقدم تجربة قريبة للغاية لنظام أندرويد الخام. ويأتي هاتف سامسونج بالميّزات المعتادة مثل Download Booster وأوضاع حفظ الطاقة، أما Oxygen OS فيحتوي على ميّزات مثل الوضع الداكن والحركات التي تقدم عدة اختصارات.

Galaxy S7 vs OnePlus 3 Oxygen OS

ومازالت شركة OnePlus تركز على تقديم تجربة استخدام تجذب المستخدمين المتقدمين الذين يفضلون ميّزات أكثر حرية على النظام مع تجربة أقرب إلى الخام. أما من حيث المواصفات، فمن المضمون تقديم الجهازين لأداء قوي باحتوائهما على معالج Qualcomm Snapdragon 820 – مع تميز إصدار آخر من جالكسي إس 7 بمعالج Exynos 8890 – مع احتواء جالكسي إس 7 على ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، في حين يأتي OnePlus 3 بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت.


الكاميرا


Galaxy S7 vs OnePlus 3 Camera

يعد أداء كاميرا هاتف OnePlus 3 جيدًا من حيث جودة التصوير، لكنها لا تحتوي على ميّزات بارزة تميزها عن البقية، حيث تبقى شركات مثل سامسونج وLG رائدة في هذا المجال، وهو شيء معقول بالنظر إلى السعر الذي تقترحه الشركة الصينية مقابل هواتفها. ويأتي OnePlus 3 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مع فتحة f/2.0، التركيز التلقائي، فلاش LED، وميزة تثبيت الصور، وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية 8 ميغابكسل، والتي تقدم بدورها أداء جيدًا لالتقاط صور السيلفي. من جهة أخرى، تعتبر كاميرا جالكسي إس 7 من أفضل كاميرات الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا، بجودة عالية وسرعة في التصوير والتركيز، لذا في حال كان التصوير من أهم متطلبات المستخدم فسيكون جالكسي إس 7 غالبًا هو الخيار الأمثل – والأغلى سعرًا.


البطارية


Galaxy S7 vs OnePlus 3 Battery

عرف هاتف جالكسي إس 7 تحسنًا كبيرًا من حيث البطارية مقارنة بالإصدار السابق جالكسي إس 6، حيث يتميز الهاتف بعمر بطارية في المستوى رغم دقة الشاشة العالية، ولا يمكن إزالة بطارية الهاتف شأنه شأن هاتف OnePlus 3، مع تميز هذا الأخير كذلك بميزة الشحن السريع التي تدعى Dash Charge، مع تميز جالكسي إس 7 كذلك بميزة شحن سريع. ويأتي هاتف OnePlus 3 ببطارية أصغر من الإصدار السابق OnePlus 2، بسعة 3000mAh فقط، وهي نفس سعة بطارية هاتف جالكسي إس 7 أيضًا. ويمكن القول أن كلا الهاتفين يقدمان أداء جيدًا من حيث طول عمر البطارية.


السعر والخلاصة


 

يبرز أحد أهم الاختلافات بين جالكسي إس 7 وهاتف OnePlus 3 في السعر، حيث يبلغ سعر هاتف جالكسي إس 7 حوالي 600 دولار حاليًّا، في حين يبلغ سعر OnePlus 3 عند إطلاقه 399 دولار، ومع هذا الاختلاف الواضح في السعر، قد يحتاج المستخدم ليسأل نفسه عن الميّزات التي يعتبرها أساسية في هاتفه القادم للاختيار بين الهاتفين، لكن لصياغة الأمر بشكل أوضح، فإن هاتف OnePlus 3 لم يقهر هاتف جالكسي إس 7 الذي مازال يعتبر من بين الأفضل إلى جانب نسخة الإدج، من جهة أخرى، فضلت OnePlus تقديم هاتف ذو قيمة أفضل بالنسبة للسعر المقترح.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً