أصبحت فيسبوك الآن أكثر اهتماما بفيديوهات البث المباشر إذ تنفق الشركة ما يقارب 50 مليون دولار على أكثر من 140 عقداً مع المشاهير والناشرين لأجل الترويج لتقنية بث الفيديو المباشر خلال هذا العام والعام القادم.
يبلغ متوسط المبالغ المدفوعة لكل عقد قرابة 350 ألف دولار. ودفعت أعلى المبالغ للعقود المبرمة مع BuzzFeed و The New York Times و CNN حيث تحصل جميعها على 3 ملايين دولار خلال الفترة الممتدة من آذار 2016 حتى آذار من العام 2017. وتضمن لائحة المشاهير أسماء مثل Kevin Hart، Gordon Ramesy و Deep Chopra.
حالياً معظم الناشرين أصبحوا يستخدمون البث المباشر للفيديو ومن الواضح أن فيسبوك تريد أن تزيد من قوّة وجماهرية هذه التقنية بشكل كبير وسريع.
فكلما كان هناك تدفق لعدد الفيديوهات ازداد التفاعل أكثر على شبكات التواصل الاجتماعي. واستطاعت فيسبوك اختبار أنواع الفيديوهات التي تجذب المستخدمين بشكل أكبر.