3 حيل لاستخدام أفضل لمتجر جوجل بلاي

Google Play Android

يعتبر متجر جوجل بلاي أحد ميّزات نظام أندرويد لما يقدمه للمستخدم من تشكيلة واسعة من التطبيقات التي يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، هذا المتجر يتم استخدامه غالبًا من أجل تصفح التطبيقات وتحميلها، إلا أن هنالك بعض الحيل التي تتيح للمستخدم الاستفادة بشكل أكبر منه في أشياء مثل تجربة التطبيقات المدفوعة، إدارة التطبيقات المنصبة، وتوفير المال الذي يتم صرفه على التطبيقات المدفوعة أيضًا. هذه 3 حيل مهمة للاستفادة بشكل مميز من متجر تطبيقات جوجل بلاي.


تنصيب تطبيق لا يعمل في مناطق معينة


 

Using VPN Google Play

هنالك عدة تطبيقات أندرويد لا تصل في البداية إلا لمناطق معينة من العالم، وبما أن عددًا كبيرًا من مستخدمي أندرويد يختارون أجهزة تعمل بهذا النظام للحرية التي يقدمها، فسيرغبون غالبًا بتجربة التطبيق حتى وإن لم يكن مدعومًا ضمن بلدانهم، وهو ما يمكن فعله عبر استخدام VPN أو شبكة افتراضية خاصة، حيث تقدم هذه الأخيرة اتصال إنترنت آمن عبر شبكات خاصة تتمركز ضمن مناطق خارج مكان تواجد المستخدم، وتجعل الأمر يبدو وكأن المستخدم متواجد بتلك المناطق. وتتوفر هذه الشبكات الافتراضية الخاصة ضمن عدة بلدان حسب رغبة المستخدم، ما يتيح له بعد إعداد الشبكة الدخول لمتجر تطبيقات جوجل بلاي على أنه متواجد ضمن الدولة التي يختارها والتي يكون التطبيق الذي لا يعمل في منطقته مدعومًا فيها.


تشفير متجر جوجل بلاي برمز خاص


 

Google Play Parental Code

يوفر متجر جوجل بلاي تشكيلة واسعة من التطبيقات، منها الذي يتناسب وجميع الأعمار، ومنها الذي لا يتناسب والأطفال، متجر جوجل بلاي، يقدم ميزة التحكم به بشكل جيد حتى لا يتم استخدامه بشكل سيئ من طرف الأطفال، الذين قد يستمتعون دون وعي منهم بألعاب جد دموية على سبيل المثال، والتي لا تعتبر مناسبة لأعمارهم البتة.

وتعتبر عملية إقفال متجر جوجل بلاي برمز خاص سهلة للغاية، حيث ما على المستخدم سوى فتح تطبيق المتجر، الضغط على أيقونة القائمة، ثم تفعيل خيار Parental Controls من قائمة الإعدادات، لتظهر نافذة تطالبه بإضافة الرمز الخاص، بعد إضافة الرمز الخاص المرغوب، سيكون على المستخدم تحديد قائمة بالأشياء التي يمكن تحميلها من المتجر ثم تحديد قيود لأشياء أخرى، وبالتالي سيكون على الطفل أو أي شخص آخر إضافة الرمز الخاص في كل مرة يحاولون فيها تحميل شيء يتعارض والقيود التي تم تحديدها من طرف المستخدم. وطبعًا يمكن للمستخدم تعطيل الرمز الخاص متى ما شاء.


استرجاع المال المدفوع لشراء تطبيقات


 

Google Play Refund

يمكن للمستخدمين استرداد المال المدفوع في تطبيق ما بنقرة واحدة من جوجل بلاي، طبعًا هذه العملية متوفرة ضمن المتجر وهي عملية قانونية 100%، حيث أن الفكرة هنا هي الحصول على وقت محدد لا يتجاوز الساعتين بعد شراء التطبيق من أجل تجربته، حتى يكون المستخدم متأكدًا من أن الميّزات المتوفرة ضمن تطبيق أو لعبة ما موجودة بالفعل وتستحق الشراء. ويظهر خيار استرداد المال على يسار زر تنصيب التطبيق ضمن صفحة التطبيق على جوجل بلاي، عند النقر على زر استرداد المال خلال الفترة المحددة، يتم إرجاع سعر التطبيق للمستخدم بكل بساطة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً