أفضل 5 تطبيقات لتشغيل الصوتيات على أندرويد

لعل أحد أبرز الأسباب التي تدفع بعض مستخدمي آيفون للتحول إلى هاتف أندرويد هو آيتونز والانغلاق الذي يجدونه ضمن نظام iOS. وتعتبر تجربة الاستماع للصوتيات على نظام أندرويد أفضل بفضل تعدد تطبيقات الاستماع التي تتوفر على النظام، كما أن نظام جوجل منفتح بصفة عامة. هذه قائمة بأفضل 5 تطبيقات تشغيل صوتيات على أندرويد.


تطبيق Phonograph


Phonograph app Android

يعتبر تطبيق Phonograph أحد أفضل تطبيقات تشغيل الصوتيات من حيث التصميم، حيث يتميز بتصميم ماتريال ديزاين مع واجهة سلسة للغاية. ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية تغيير الألوان وتخصيص التطبيق ليتناسب وذوق المستخدم، مع تشغيله للجوانب الأخرى بشكل ممتاز. التطبيق يقدم تجربة استخدام بسيطة مع ميّزات التخصيص التي تجعله خيارًا يستحق التجربة.


تطبيق Musixmatch


Musixmatch

يقدم تطبيق Musixmatch واجهة أنيقة لتشغيل الصوتيات، مع تميزه بودجت عائمة تتيح للمستخدمين عرض الكلمات بشكل متزامن مع الملف الصوتي المشغل، مع ظهور الكلمات أيضًا ضمن التطبيق وفي شاشة القفل كذلك، كما يمكن استغلال الودجت العائمة ضمن مشغلات أخرى أو مواقع مثل يوتيوب. وتتميز الودجت كذلك بإمكانية كتابة اسم المقطع الموسيقي ليبحث عنها التطبيق ويعرضها مع المقطع الصوتي الموجود ضمن جهاز المستخدم.


تطبيق MixZing


Mixzing app Android

لا يقتصر تطبيق MixZing على تشغيل الصوتيات فقط، وإنما يقدم كذلك ميزة التعامل مع الفيديوهات أيضًا. على مستوى تشغيل الصوتيات، يتميز التطبيق بميزة تتعرف على المقاطع الموسيقية حتى دون وجود اسم لها، ويعمل على عرض صورة لها مع الكلمات. ويتميز التطبيق أيضًا بميزة تدعى Mood Player، والتي تعمل على إنشاء قوائم تشغيل تلقائية بناء على الشعور الذي تم تحديده من طرف المستخدم، مع توفير التطبيق لتوصيات عندما يكون متصلًا بالإنترنت بناء على الموسيقى المفضلة لدى المستخدم.


تطبيق Poweramp


Poweramp app Android

يعتبر تطبيق Poweramp أحد أشهر تطبيقات تشغيل الصوتيات على نظام أندرويد، حيث يقدم عدة ميّزات متنوعة، مع إمكانية دمج صور الألبومات الغنائية والكلمات ضمن المشغل، وتعتبر أحد أفضل ميّزات التطبيق هي ميزة موازن الصوتيات الذي يساعد المستخدم على التحكم في درجة عدة أصوات، مع إمكانية حفظ إعدادات المستخدم المفضلة وتفعيلها مع سماعات معينة. أحد عيوب تطبيق Poweramp هي عرضه لأسماء الملفات مع مسار تواجدها، ما لا ينعكس بشكل إيجابي على جمالية شكل الواجهة.


تطبيق Google Play Music


Google Music player

يتميز تطبيق Google Play Music المعروف بتوفيره لإمكانية الولوج لمكتبة ضخمة من الموسيقى، مع إمكانية الاستماع مباشرة في حال امتلاك المستخدم لاشتراك مدفوع ضمن الخدمة، كما يستطيع التطبيق بالتأكيد تشغيل الملفات الصوتية الموجودة ضمن جهاز المستخدم أيضًا. ومثل كافة منتجات جوجل، يتزامن تطبيق Google Play Music مع حساب المستخدم البريدي على جوجل، ما يتيح للمستخدم الوصول لملفاته وقوائم التشغيل الخاصة به عبر عدة أجهزة أخرى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً