معاينة هاتف Lenovo Moto G4 Plus الجديد

قررت شركة لينوفو الصينية هذه السنة –بعد استحواذها على موتورولا- تقديم سلسلة جديدة من الهواتف، مع كون هاتف Moto G4 Plus أبرز هواتف السلسلة الجديدة من هواتف Moto G. هذه معاينة للهاتف الجديد الواعد الذي كشفت الشركة عنه قبل أيام قليلة. وكشفت الشركة أن سعر الهاتف هو 440 دولار بسعة 32 جيجابايت مع توفيره بثمانية ألوان.


التصميم


Lenovo Moto G4 Plus Design

يعتبر هاتف Moto G4 Plus ذو تصميم شبيه بهاتف Moto G4، حيث يأتي كلا الهاتفين بزر أمامي يعمل كمستشعر بصمة، كما يتميز الهاتف بمكبر صوت Mono أعلى الجهاز مع مستشعر حركة. ومن الملاحظ وجود تغيير على مستوى لغة تصميم هاتف Moto G4 Plus مقارنة بجيل Moto G3، مع اعتبار الكثيرين لهذا التغيير بالإيجابي. ومع كل جيل جديد من هواتف Moto G، يتم تحسين تصميم الهاتف ليكون مريحًا في يد المستخدم، وهي ميزة حاضرة كذلك في الجيل الجديد مع اختيار Lenovo لنوع آخر من مادة السيليكون شبيهة إلى حد ما بخلفية هاتف Moto X Style.

Lenovo Moto G4 Plus Design fingerprint scanner

ويعدّ هاتف Moto G4 Plus أنحف وأخف من الإصدارات السابقة، مع زعم موتورولا أن الهيكل الجديد الأخف والأنحف يأتي على حساب ميزة مقاومة المياه التي كانت متوفرة ضمن هاتف Moto G 2015، عِلمًا أن الإصدار الجديد مقاوم لرشات بسيطة من المياه. ويدعم الهاتف إزالة الغطاء الخلفي الذي يكشف عن مدخل بطاقة الذاكرة microSD وشريحة الاتصال، إلا أن إمكانية إزالة البطارية غير ممكنة.


الشاشة


Lenovo Moto G4 Plus Display

يأتي هاتف Moto G4 Plus بشاشة Full HD بحجم 5.5 بوصة، وتأتي شاشة LCD بميّزاتها وعيوبها المعروفة، فهي تتميز بألوان دافئة نوعًا ما، درجة سطوع أعلى، وزوايا عرض جيدة، مع كون الشاشة أكثر حيوية وحِدة.


ميّزات خاصة


 

Lenovo Moto G4 Plus Special Features

يأتي هاتف Moto G4 بقارئ بصمة يزيد من حماية الجهاز، كما أن احتواء الهاتف على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو يجعل عملية تكامل قارئ البصمة مع تطبيقات أخرى ممكنة. كما يتكامل متجر جوجل بلاي مع قارئ البصمة الذي سيتيح للمستخدم الشراء مباشرة من خلال تأكيد هويته عبر المستشعر. ويعمل قارئ البصمة عبر اللمس فقط دون الحاجة إلى السحب.


النظام


Lenovo Moto G4 Plus Software

يعمل هاتف Moto G4 بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو، كما أن واجهة المستخدم قد شهدت بعض التعديلات البسيطة من طرف شركة Lenovo. وتتوفر بعض ميّزات الشركة ضمن إعدادات الهاتف، مثل مدير شريحة الاتصال، إعدادات الشاشة…وكتجربة أولى، يبدو النظام مستقرًا.


الأداء


Lenovo Moto G4 Plus Performance

يأتي هاتف Moto G4 Plus بنسختين، الأولى برام 3 جيجابايت ومساحة تخزين 32 جيجابايت، والثانية برام 4 جيجابايت ومساحة تخزين 64 جيجابايت. ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 617 ثماني النواة، مع قدوم الهاتف مرفقًا بشاحن 15W يشحن بطارية الهاتف –التي تبلغ سعتها 3000mAh- بشكل كامل في غضون ساعة ونصف. ويبدو من خلال هذه المواصفات، أن الهاتف سيقدم أداء متوسطًا، لذا فإن إضافة عبارة Plus للهاتف قد تجعل الكثيرين يظنون أن الهاتف يتميز بمواصفات قوية، إلا أنه شيء مقبول بالنظر إلى سعر الهاتف.


الكاميرا


Lenovo Moto G4 Plus Camera app

تعتبر الكاميرا أحد نقاط قوة هاتف Moto G4 Plus، حيث استطاع الهاتف الحصول على 88 نقطة ضمن اختبار DXO، المعروف بكونه أحد المواقع المتخصصة في اختبار عدسات وكاميرات الهواتف الذكية. ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وقد فكرت Lenovo بتحسين تجربة التصوير عبر الهاتف من خلال عدة ميّزات وأوجه، حيث أن تطبيق الكاميرا بدوره يعتبر جزءًا من التغيير الذي لحق بتجربة التصوير على الهاتف، مع توفيره لوضع يدوي مليء بالميّزات المتقدمة، عِلمًا أن ميّزات الوضع اليدوي تختلف عن ميّزات الوضع التلقائي.

Lenovo Moto G4 Plus Camera software

إحدى الميّزات الأخرى هي أوضاع التركيز، والتي تنقسم إلى نوعين، النوع الأول يتيح لمستخدمي Moto G4 Plus التركيز على عناصر متحركة بسرعة أكبر، في حين يتيح التركيز الليزري للجهاز التقاط العنصر المحدد من خلال التركيز لوقت أطول بشكل مستقل عن ظروف الإضاءة. ويساهم كلا وضعي التركيز في الخروج بصور حادة مع تعرّض أفضل.


خلاصة


من الطبيعي أن يكون هاتف Moto G4 Plus أفضل نسخة تم إصدارها لحد الساعة من سلسلة Moto G، وقد يكون ذلك راجعًا إلى رغبة شركة Lenovo في تقديم هواتف في المستوى مع بداية إصدارها لمنتجات شركة موتورولا التي استحوذت عليها. وقد لا يكون تصميم الهاتف ممتازًا من حيث الجمالية، إلا أن التصميم لم يكن أبدًا أحد الميّزات التي يشتري المستخدمون الهاتف من أجلها. ومع هذا الإصدار، سيكون هنالك عدة أسباب لاقتناء الهاتف مع كون السعر والجودة في المستوى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً