أفضل 5 تطبيقات ترجمة على أندرويد

أصبحت تطبيقات الترجمة المتوفرة حاليًّا في مستوى يتيح للمستخدمين الاستفادة منها بشكل وافي في مختلف المجالات، ومع توفر عدد من الخيارات الجيدة، سيكون على المستخدم إيجاد تطبيق ترجمة مناسب لاحتياجاته، حيث تركز تطبيقات على تقديم ميّزات معينة قد لا تتوفر بنفس الكفاءة على تطبيقات أخرى، لذا هذه قائمة بأفضل 5 تطبيقات على نظام أندرويد.

تطبيق Microsoft Translator

Microsoft Translator app

انضمت شركة مايكروسوفت لمجال تطبيقات الترجمة على نظام أندرويد عبر تطبيق Microsoft Translator البسيط والأنيق المصمم للاستخدام دون اتصال إنترنت، مع دعم 42 لغة، عِلمًا أن تحميلها يتم من خلال تحميل كل لغة على حِدة، ويبلغ حجم كل لغة 200 ميغابايت تقريبًا، حالما يتم تحميلها، سيكون بإمكان المستخدمين الترجمة دون اتصال إنترنت، طبعًا ليس من الضروري تحميل كافة اللغات، فقط اللغات التي يرى المستخدم أنه يحتاجها. ويتميز تطبيق Microsoft Translator بواجهة عملية وذات تصميم جيد. ويدعم التطبيق الترجمة عبر التعرف على الصوت، الترجمة عبر لوحة المفاتيح أو الترجمة من لغة إلى أخرى والعكس. ويدعم تطبيق Microsoft Translator نظام أندرويد وير ما يتيح ولوجًا سريعًا لخدمة الترجمة عبر الساعات الذكية.

تطبيق Google Translate

Google Translate app

يعتبر تطبيق Google Translate تطبيق الترجمة الشامل الذي يحتوي على معظم ما قد يحتاجه أي مستخدم ضمن تطبيق ترجمة بالإضافة إلى ميّزات أخرى فريدة، كما أن التطبيق قد حصل قبل أيام على تحديث يجعله يندمج ضمن عدة تطبيقات ما يتيح الترجمة مباشرة من داخل تطبيقات مثل واتساب، فيس بوك ماسنجر، كروم، Feedly…ويدعم التطبيق الترجمة النصية لـ90 لغة، وهو نفس العدد الذي تدعمه ميزة ترجمة الصور الملتقطة، كما أنه نفس العدد الذي تدعمه ميزة الكتابة بخط اليد، في حين لا تدعم ميزة الترجمة الصوتية من لغة إلى أخرى والعكس سوى 40 لغة.

ولعل أبرز ميّزات تطبيق Google Translate هي ميزة الترجمة الآنيّة عبر كاميرا الهاتف، والتي يمكن استخدامها لترجمة لافتات مواعيد وسائل النقل، علامات التحذير، القوائم وعدة أشياء أخرى بشكل مباشر وآني، وهي ميزة مفيدة جدًّا عند السفر إلى بلدان أخرى. ولا يهم حجم أو خط النص، حيث سيترجمه التطبيق بشكل آني مهما كان. لكن هذه الميزة مازالت تدعم حاليًّا 26 لغة فقط، لكنها تعمل بشكل ممتاز. ويتيح تطبيق Google Translate أيضًا تحميل اللغات للترجمة دون اتصال إنترنت.

تطبيق Translate Voice

Translate Voice app

قد يكون تطبيق Translate Voice أفضل تطبيقات التعرف على الصوت من بين تطبيقات الترجمة الأخرى، حيث يمكن نطق كلمة أو قراءة فقرة كاملة، وسيكون التطبيق متتبّعًا، لكن النتائج قد تختلف من مستخدم لآخر كون التطبيق يعتمد على قدرات تعرف الهاتف على الصوت. ويعتبر التطبيق مفيدًا بشكل خاص في حالات معينة حيث يكون المستخدم غير قادر على الكتابة، مع إمكانية نطق الكلمة أو قول جملة ما ثم تشغيل الترجمة بصوت عالي. وقد يعيب تطبيق Translate Voice عدد وظائفه المحدود، لذا في حال احتياج المستخدم لتطبيق أكثر شمولية، قد يكون عليه استخدام تطبيق آخر من هذه القائمة.

تطبيق Easy Language Translator

Easy Language Translator

يقدم تطبيق Easy Language Translator ميزة الترجمة السريعة ضمن واجهة بسيطة، حيث ركز مطورو التطبيق على تقديم تجربة استخدام بسيطة وسهلة، وهو تطبيق مثالي بالنسبة للمبتدئين، فهو لا يحتوي سوى على وظيفتين، الكتابة والحديث، وكلتاهما توفر الترجمة بسرعة. ويضم التطبيق أزرارًا كبيرة نوعًا ما مع أعلام دول بجانبها لتمييز اللغات بسرعة، ويعرض التطبيق النصوص بحجم خط كبير يسهل من رؤية الترجمات. ويمكن تخصيص إعدادات التطبيق للاستفادة من تجربة استخدام أفضل، مع توفر 6 ثيمات و10 خطوط، مع إمكانية اختيار الوظائف التي يود المستخدم الاستفادة منها مثل المعجم، التصحيح الإملائي والصوتيات.

تطبيق PONS

PONS app

تطبيق PONS هو معجم بميّزات ترجمة، ما يعني أنه سيوفر تفسيرًا موسّعًا للكلمات، ومع امتلاك الكلمات لمعاني متعددة، سيوفر تطبيق PONS بضع خيارات يتم عرضها ضمن واجهة بسيطة. ويساعد التطبيق المستخدم على فهم الكلمات بشكل أفضل، خصوصًا في تحديد الترجمة الصحيحة. كما يعتبر التطبيق جيدًا في إيجاد وترجمة جمل تحتوي على هذه الكلمات.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً