أفضل 5 تطبيقات تصفح على أندرويد

قد تختلف المعايير التي يحددها اختيار مستخدم عن آخر لتطبيق التصفح المفضل لديه على نظام أندرويد، حيث هنالك ميّزات عدة يقصدها المستخدم أو يحرص على توفرها ضمن تطبيق التصفح الذي يستخدمه، فهنالك من يبحث عن السرعة في الأداء أو تنوع ميّزات التخصيص على سبيل المثال. هذه قائمة بأفضل تطبيقات التصفح حسب الميزة أو التجربة التي يبحث عنها المستخدم.


متصفح Opera: استهلاك أقل للبيانات


Opera Browser Android

يرفع متصفح Opera شعار “قم بالمزيد على الويب مع متصفح Opera على أندرويد” وهو شعار تصدّقه شريحة كبيرة من المستخدمين الذين يستعملون التطبيق، خصوصًا أن تطبيق Opera هو تطبيق عريق متوفر منذ عقدين تقريبًا على الحواسب، كما توفر نسخة الأندرويد العديد من الميّزات الرائعة وإضافات مفيدة للغاية ويتزامن تطبيق Opera على عدد من الأجهزة التي يمكن للمستخدم أن يحظى من خلالها بنفس تجربة التصفح سواء من حاسوبه أو هاتفه الذكي، مع الوظائف الاعتياديّة مثل المفضلة والتصفح الخاص. لكن لعل أبرز ميّزات التطبيق هي ميزة تقليل استهلاك البيانات التي تميز التطبيق عن متصفحات أندرويد الأخرى، حيث يستطيع تطبيق Opera ضغط الفيديوهات عند مشاهدتها مباشرة، ما يجعل العملية تستهلك بيانات أقل، مع الاستمرار في تقديم تجربة مشاهدة ممتازة، بالإضافة لتقليل استهلاك البيانات أيضًا أثناء التصفح. تطبيق Opera ليس أسرع متصفح، لكن الصفحات تفتح مباشرة بشكل كامل دون انتظار ظهور صورة تلو الأخرى.


متصفح Firefox: الأفضل من أجل التخصيص


Firefox app Android

يقدم متصفح Firefox تجربة تصفح في المستوى، إلا أنه لا يكتفي بذلك ويقترح عدة ميّزات أخرى تجعله يدخل حيز المنافسة مع تطبيقات التصفح المعروفة الأخرى، مع سهولة في مزامنة تجربة التصفح على الأجهزة المحمولة مع نسخة الحواسب، كما أن ميزات التخصيص التي يقدمها المتصفح تعتبر أحد أبرز ميّزاته، بداية بإمكانية إعادة تنظيم لوحات الصفحة الرئيسة وصولًا إلى حزمة الإضافات المتكاملة التي يتميز بها تطبيق التصفح Firefox. يأتي التطبيق كذلك بخيارات الخصوصية والمشاركة الاعتيادية، مع وضع القراءة الذي يوفر طريقة منظمة لعرض المقالات.


متصفح APUS Browser: الخفة


APUS Browser app

قد تكون قد سمعت باسم APUS سابقًا، حيث تعرف الشركة بتطبيق لانشر يحمل نفس الاسم، مع إطلاقها لتطبيق تصفح خفيف على الأجهزة المحمولة، والذي يتميز ببساطته وجماليته، ويبلغ حجم التطبيق 0.6 ميغابايت، ما يجعله تطبيقًا خفيفًا للغاية لكن مع ميّزات مهمة. أحد الميّزات الجميلة التي يقدمها التطبيق هي عرضه على المستخدم البحث عن النص الذي تم نسخه على الويب، وهي ميزة مؤثرة تساهم في تقديم التطبيق لتجربة استخدام مريحة. ويتيح تطبيق APUS Browser أيضًا إمكانية تعطيل ظهور الصور التي تظهر ضمن عمليات البحث من أجل تقليل استهلاك البيانات. يستحق تطبيق APUS Browser التجربة، خصوصًا للمستخدمين الذين يمتلكون أجهزة قديمة نوعًا ما.


متصفح Brave Browser أو Link Bubble سابقًا: حفظ الوقت


Brave Browser link bubble app

تختلف تجربة استخدام متصفح Brave Browser –الذي حمل هذا الاسم قبل أيام معدودة بسبب استحواذ الشركة على تطبيق Link Bubble مؤخرًا- عن المتصفحات الأخرى، إذ أنه لا يحتوي على خاصية بحث مدمجة، لكنه يتميز بميّزات خاصة أيضًا، ولعل أبرز ميزة اشتهر بها التطبيق هي ميزة تحول الصفحة إلى أيقونة عائمة ضمن الصفحة تتيح للمستخدم التنقل ضمن تطبيقات أخرى والعودة إلى المتصفح بالضغط على الأيقونة، ما سيساهم في حفظ وقت المستخدم وعدم انتظار تحميل الصفحة ضمن المتصفح.


متصفح Chrome: السرعة


Chrome Beta app Android

قد يكون تطبيق متصفح Chrome من جوجل أسرع تطبيقات التصفح، مع توفيره لتجربة الاستخدام المألوفة التي يقدمها التطبيق على الحواسب، لكن أحد عيوب التطبيق هي استهلاكه لموارد الأجهزة بشكل كبير عند استخدامه بكثافة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً