أفضل 5 تطبيقات جوجل غير معروفة!

تمتلك جوجل مجموعة من التطبيقات التي تعتبر من بين الأفضل في مجالاتها، إذ تتميز تطبيقات مثل تطبيقات خرائط جوجل، متصفح كروم، يوتيوب، وعدة تطبيقات أخرى من جوجل بكونها تطبيقات معروفة وذات إمكانيات ممتازة، لكن هنالك بعض التطبيقات الأخرى من تطوير جوجل غير معروفة كثيرًا ولا تأتي منصبة بشكل افتراضي على أجهزة أندرويد. هذه 5 تطبيقات غير معروفة من تطوير جوجل.


تطبيق Google Gesture Search


Google Search Gesture

يعمل تطبيق Google Gesture Search على تسهيل عملية البحث عن جهات الاتصال، مجلدات، تطبيقات، إعدادات من خلال رسم اسم ما تبحث عنه على الشاشة، حيث يمكن إعداد التطبيق لجعله يتعرف على هذه العناصر. ولا يعتبر تصميم التطبيق حديثًا، إذ مازال يتميز بتصميم شبيه بقائمة إعدادات نظام أندرويد كت كات، إلا أنه يتيح إيجاد ما يبحث عنه المستخدم بسهولة وفي وقت قصير.


تطبيق Youtube Creator Studio


Youtube Creator Studio

يعدّ تطبيق Youtube Studio Creator رفيقًا مهمًّا لمنتجي محتوى الفيديو على اليوتيوب، حيث يتيح للمستخدمين إدارة قنواتهم على اليوتيوب عبر هواتفهم الذكية، مع توفيره للعديد من المعلومات المتنوعة والمفيدة لهم، والتي تعتبر أشبه بإحصائيّات حول نشاط قنواتهم، مع تبسيط عملية الاستخدام بواجهة سهلة. ويقدم التطبيق معلومات مثل عدد المشاهدات الحقيقي للفيديوهات بشكل آني، عدد المشتركين بالقناة، وقائمة فيديو مع تعليقات، إعجابات وإحصائيات أخرى، كما يمكن الرد على التعليقات وإدارة التنبيهات أيضًا عبر التطبيق.


تطبيق Arts & Culture


Google Arts & Culture

تطبيق Arts & Culture موجه في المقام الأول للمهتمين بالفن، التاريخ وعجائب العالم. ويحتوي التطبيق على 3 تبويبات أساسية وهي الفن، التاريخ والعجائب، مع توفر عدة مقالات داخل كل قسم، تحتوي هذه المقالات على محتوى ثريّ وصور. ويبقى التطبيق محدّثًا بأحدث مشاريع هذا المجال، حيث يمكن الوصول من خلال القائمة الجانبية إلى أحدث المشاريع الفنية، معارض على الإنترنت، وجولات افتراضية ضمن أهم المتاحف العالمية.


تطبيق Google Goggles


Google Goggles

من السهل القيام بعمليات بحث على محرك بحث جوجل من خلال كتابة كلمات تعبر عن ما يبحث المستخدم عنه، إلا أن البحث عن شيء لا يمكن معرفة اسمه قد لا يكون ممكنًا، أو ربما لم يكن ممكنًا فيما مضى، حيث يتيح تطبيق Google Goggles إمكانية البحث عن شيء ما من خلال التقاط صورة له في حال كان ما يود المستخدم البحث عنه هو منتج ما، كما يمكن أن يكون التطبيق مفيدًا للمستخدمين الذين يعانون من كسل مزمن لا يسمح لهم حتى بكتابة ما يودون البحث عنه، ويكتفون بالتالي بالتقاط صورة لما يودون إيجاد معلومات عنه.


تطبيق Androidify


Androidify app

تطبيق Androidify قد يكون تطبيقًا أقل أهميّة من التّطبيقات السابقة، لكنه من جهة أخرى تطبيق ممتع، إذ توفر جوجل إمكانية إنشاء شخصية أندرويد خاصة بالمستخدم ومشاركتها مع أصدقائه، مع توفير خيارات تخصيص مهمة، حيث يمكن للمستخدم اختيار مظهر الشخصية من الرأس إلى القدم، بالإضافة إلى الملابس، كما يمكن للمستخدم إطلاق اسم خاص عليه واكتشاف عدة خيارات أخرى مثل جعل الشخصية مهتمة برياضة ما بالإضافة لعدة أشياء أخرى. قد تكون رأيت مثل هذه الشخصيات الأندرويدية في موقع ما من قبل، هذا هو التطبيق الذي يتيح إنشاءها في حال كنت تتساءل عن ذلك.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً