4 أسباب تجعل من هاتف جالكسي إس 7 هاتفك القادم

يقترب موعد كشف شركة سامسونج عن هاتفها المنتظر جالكسي إس 7، والذي سيكون بالتأكيد أحد أفضل هواتف السنة كونه سيكون خليفة هاتف جالكسي إس 6 الذي كان بداية تقديم شركة سامسونج لتوليفة قوية من تصميم ومواصفات وواجهة استخدام في المستوى. هنالك عدة أسباب ستجعل من هاتف جالكسي إس 7 هاتفك القادم، هذه بعضها.


 

أفضل معالج


 

Galaxy S6 Performance

اعتادت سامسونج على تقديم أفضل المعالجات الموجودة في السوق ضمن سلسلة هواتف جالكسي إس، وهو ما لن يتغير مع هاتف جالكسي إس 7، إذ يتوقع أن تقدم سامسونج معالجًا جديدًا، عِلمًا أنها كانت قد كشفت العام الماضي عن معالج يتيح للهواتف دعم ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، ما قد يجعل هاتف جالكسي إس 7 ذو أداء أقرب لأداء الحواسب إذا ما احتوى على هذا المعالج. ويفترض أن يؤدي المعالج الجديد بسرعة أكبر بنسبة 30% ويتعامل بفعالية أكثر بنسبة  20% مع موارد الجهاز مقارنة بالمعالج المستخدم في هاتف جالكسي إس 6، والذي يعتبر في حد ذاته معالجًا ممتازًا، وبالتالي سيكون هاتف جالكسي إس 7 أسرع هاتف في العالم، وهو شيء حققه جالكسي إس 6 بدوره لفترة من الوقت.


 

قوة أداء خرافية


 

Galaxy Note 5 Exynos

تشير الشائعات والتكهنات إلى أن هاتف جالكسي إس 7 سيكون هاتفًا قويًّا للغاية، مع إشارة بعض التقارير إلى أن سامسونج ستعود لاستخدام معالجات شركة Qualcomm من خلال معالج Snapdragon 820 الجديد، مع توفيرها لإصدارات متنوعة من الجهاز بمعالجات مختلفة، وأشارت هذه التقارير إلى أن هاتف جالكسي إس 7 سيتوفر بثلاثة معالجات مختلفة، معالج Snapdragon 820 الذي سيتوفر في نسخ الهاتف التي ستباع في الصين والولايات المتحدة، معالج Exynos 7422 الذي سيباع في الهند ومعالج Exynos 8890 الذي سيباع في كوريا، اليابان وأوروبا. ويبدو أن معالج Exynos 8890 هو الذي جئنا على ذكره آنفًا، فقد حقق المعالج في اختبار أداء AnTuTu تم تسريبه في وقت سابق معدلًا جنونيًّا بلغ أكثر من 100.000 نقطة في الاختبار، وهو معدل لم يتجاوزه أي هاتف ذكي متوفر حاليًّا في اختبار AnTuTu. في حال كانت هذه المعلومات صحيحة، فستواجه الهواتف الأخرى صعوبة في التفوق على هاتف سامسونج طوال السنة.


 

تصميم فاخر


 

Galaxy S6 Design

شكل تصميم هاتف جالكسي إس 6 نقطة تحول في تاريخ شركة سامسونج، فقد انتقلت الشركة من استخدام مواد بلاستيكية رخيصة إلى تصميم معدني زجاجي، وقد ذهبت ميّزات مثل دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD ضحية لهذا التغيير، ويبدو أن سامسونج ستحافظ على نفس التصميم الجذاب في هاتف جالكسي إس 7، ربما قد يأتي الهاتف ببعض التعديلات البسيطة، لكن التصميم العام سيبقى كما هو.


 

كاميرا أفضل


 

Galaxy S6 Camera

لاقت قدرات هاتف جالكسي إس 6 التصويرية استحسانًا كبيرًا من الجميع، لذا يتوقع أن يسود نفس الشعور عند كشف سامسونج عن هاتف جالكسي إس 7 الجديد، والذي تشير التسريبات إلى أنه سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، ما يعني أن الكاميرا الخلفية ستصور بأبعاد أقل من كاميرا 16 ميغابكسل الخاصة بهاتف جالكسي إس 6. في حال صدقت هذه التسريبات، فقد تشير هذه الخطوة إلى نية سامسونج توفير جودة تصوير أفضل مع مستشعر أكبر، وبالتالي سيكون الهاتف بنفس دقة هاتف آيفون 6 إس بلس، عِلمًا أن معدل ميغابكسل أكبر لا يعني بالضرورة تقديم صور أفضل.


 

خلاصة


 

يتوقع أن يصدر هاتف جالكسي إس 7 أواخر فبراير أو بداية شهر مارس، والذي سيحمل في جعبته غالبًا ميّزات جديدة أخرى كما جرت العادة، ومع ما يقدمه هاتف جالكسي إس 6 حاليًّا من شاشة رائعة وأداء وكاميرا في المستوى، لا يتوقع أن يكون هاتف جالكسي إس 7 أقل منه إطلاقًا، لذا سيكون الهاتف خيارًا ممتازًا لمحبي التفرد بأحدث التقنيات المتوفرة في السوق.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً