أفضل 5 تطبيقات للوحي آيباد برو حاليًّا!

Apple-iPad-Pro

تراهن آبل على لوحيها الجديد آبل برو الذي يتميز عن غيره من اللوحيات بحجمه الكبير، سعره المرتفع، وشريحة المستخدمين المستهدفة، إذ يمكن القول أنه يعتبر أنسب لمجال الدراسات والأعمال، لكن الحكم عليه كمنتج أو فكرة ناجحة أم فاشلة مازال مبكرًا، حيث لم يستقر اللوحي بعد كمنتج متكامل سواء من حيث ميّزات نظام تستفيد بشكل مميز من حجمه ومواصفاته، أو من حيث دعم مكثف للعديد من التطبيقات له، لكن هنالك عدة مطورين قد طرحوا بالفعل نسخًا متوافقة من تطبيقاتهم مع لوحي آيباد الجديد، لذا، إليكم أفضل 5 تطبيقات آيباد يمكنك تحميلها الآن.

تطبيق Essential Anatomy 5

Essential Anatomy 5 app

كان تطبيق Essential Anatomy أحد التطبيقات التي تم الحديث عنها في حدث آبل في شهر سبتمبر من العام الماضي، وهو تطبيق متطور يعتبر مثاليًّا لطلاب الطب ومحبي التعلم النّهمين، التطبيق متوفر للعديد من الأجهزة، إلا أن حجم لوحي آيباد برو يبرز التطبيق بشكل أفضل ويقدم تجربة استخدام أفضل، مع تميز التطبيق بقاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 8200 تركيب هيكلي. يتوفر تطبيق Essential Anatomy 5 بسعر 24.99 دولار.

تطبيق AutoCad 360

AutoCad 360 app

تطبيق AutoCad 360 هو أحد التطبيقات الأخرى التي تستفيد بشكل مثالي من حجم لوحي آيباد برو الكبير، مع كون التطبيق يستخدم في العديد من المجالات والوظائف لعل من أبرزها مجال الهندسة، لما يوفره التطبيق من ميّزات مهمة على مستوى تصميم البيانات بشكل دقيق وحسابات متطورة، التطبيق يقدم عدة ميّزات بالمجان، إلا أنه يتوفر في نسخة مدفوعة تقدم ميّزات أكثر.

تطبيق Procreate

Procreate app

يقدم تطبيق Procreate ميّزات رسم قوية بسعر 5.99 دولار، ميّزات التطبيق تخول له البروز كأحد أفضل التطبيقات في مجاله، كما سيكون مناسبًا للغاية للوحي آيباد برو مع قلم Apple Pencil، ويحظى التطبيق بشعبية كبيرة واستحسان من طرف المستخدمين لما يقدمه من جودة بالنسبة لتطبيق رسم للأجهزة الذكية.

تطبيق LiquidText

LiquidText app

يعدّ تطبيق LiquidText مناسبًا للطلاب والباحثين، مع دعمه لملفات PDF والعديد من صيغ الوثائق الأخرى، وتوفيره لميّزات ممتازة للتعامل مع كافة النصوص وتسهيل عملية تنظيمها، كما يتميز التطبيق بواجهة منظمة تقدم تجربة استخدام جيدة للغاية خصوصًا على لوحي بحجم آيباد برو.

تطبيقات Omni Productivity Pack

Omni Productivity pack

تطبيقات Omni Productivity Pack هي أغلى التطبيقات سعرًا في هذه القائمة، إذ يبلغ سعر حزمة تطبيقات Omni الإنتاجية 149 دولار، إلا أن هنالك إمكانية لاختيار التطبيقات بشكل منفصل، وهو خيار أفضل في حال عدم رغبة المستخدم في استخدامها كافة، عِلمًا أن الحزمة تقدم مزايا مهمة مثل إدارة المهام، رسم المخططات، إعداد خطط المشاريع، إيجاز الخطوط العريضة للخطط والمشاريع، وبالتالي ستكون حزمة Omni التي تتكون من 4 تطبيقات موجهة في المقام الأول لقطاع الأعمال الذي سيستفيد بشكل أكبر منها.


مازال هنالك مجال لتطور لوحي آيباد برو، وبروز تطبيقات مهمة أخرى تدعمه وتستفيد بشكل أكبر من ميّزاته، لذا قد تتغير هذه القائمة في المستقبل القريب.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً