ملخص لأهم ما تم الإعلان عنه خلال CES 2016 في عالم الأجهزة الذكية

خلال الأسبوع الماضي، شهد العالم أجمع فعاليات حدث CES 2016 العالمي بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، حدثٌ قمنا بتغطية عددٍ من جزئياته وها نحن نعود اليوم وبعد أقل من أسبوع على انتهاءه من أجل إعطائكم نظرةً شاملة على أهم ما تم الإعلان عنه في مجال الأجهزة الذكية خلال أكبر معرض للأجهزة الإلكترونية في العالم:

هواوي الصينية كانت من أبرز الحاضرين إن لم تكن أبرزهم!

CES 2016 summary (6)

أعلنت هواوي بشكلٍ رسمي عن إطلاق هاتفها الراقي Mate 8، هاتفٌ خطف الأنظار واستفاد بشكلٍ كبير من نجاح هاتف غوغل نكسوس 6P الذي قامت هواوي بتصنيعه، كلّ هذا جعل Mate 8 أحد أفضل هواتف السنة وإن كنا لا زلنا في بدايتها.

سامسونغ… كالعادة لم تكتف بجهازٍ واحد.

CES 2016 summary (3)

استغل العملاق الكوري الجنوبي هذا الحدث الكبير من أجل الإعلان عن آخر إبداعاته التقنية، فساعة Gear S2 أصبحت متوفرةً في نسخٍ إضافية بألوان راقية، أما من ناحية الأجهزة اللوحية فقد أعلنت سامسونغ عن غالاكسي تاب برو إس (Galaxy TabPro S) والذي جاء بأحدث نسخة من نظام مايركروسوفت، وندووز 10.

LG، فضلت الاحتفاظ بالأفضل لقادم المواعيد.

CES 2016 summary (5)

القطب الثاني في عالم الأجهزة الذكية في كوريا الجنوبية، LG، لم تقم بالإعلان عن أجهزةٍ ذكية من “العيار الثقيل” واكتفت بجهازين من صنف K المتوسط، جهاز LG K7 و LG K10.

Lenovo، جهازٌ واحد وقرارٌ مهمّ!

CES 2016 summary (1)

اكتفت لونوفو الصينية بالإعلان عن هاتفها الذكي Lenovo Vibe S1 Lite فيما اقتنصت الفرصة للإعلان عن اقترابها من التخلي عن اسم “موتورولا” في قادم هواتفها.


CES 2016 summary (4)

عموماً يُمكن القول أن الهواتف الذكية وما شابهها لم تكن من أولويات معظم الحاضرين من زوار ومعلنين خلال CES لهذه السنة، حيث لاحظنا بشكلٍ واضح الزحف الجماعي نحو نوعٍ آخر من الأجهزة الذكية خصوصاً تلك المتعلقة بإنترنت الأشياء Internet of Things والواقع الافتراضي Virtual Reality.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً