أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [21]

ككل أسبوع، تبرز عدة تطبيقات جديدة وتحديثات تطبيقات أخرى على متجر جوجل بلاي، اخترنا لكم أفضلها خلال الأسبوع.


TrainCrasher game androidلعبة TrainCrasher

لعبة TrainCrasher هي لعبة قتال 2D تتميز بنمط لعب سلس، رسومات لابأس بها، ونمط مسلسلات الأنمي. وسيكون على اللاعب القتال في كافة المستويات والقضاء على أكبر قدر ممكن من الأعداء، مع احتواء اللعبة على قتالات الزعماء، إمكانية زيادة قوة الشخصية مع توالي المستويات، ووجود نمط قصصي أيضًا أثناء اللعب. وقد عانت اللعبة في البداية من انخفاض في التقييمات بسبب بعض المشاكل التي صادفت اللاعبين أثناء اللعب. اللعبة متوفرة مجانًا مع مشتريات داخلية.

AutoMate appتطبيق AutoMate

تطبيق AutoMate هو تطبيق إدارة للسيارات خرج مؤخرًا من الإصدار التجريبي وأصبح تطبيقًا كاملًا على جوجل بلاي. ويعمل التطبيق على توفير معلومات للمستخدم عند الحاجة إليها بما فيها الرسائل، أحداث التقويم، الخرائط، جهات الاتصال المفضلة ومعلومات أخرى كثيرة. ويتميز التطبيق كذلك بدعم التحكم بالحركات، مع توفير النسخة المدفوعة من التطبيق لتنبيهات كاميرات المرور، خلفيات مخصصة، التحكم بالتطبيق بالحركات فقط، وعدة ميّزات أخرى. يبلغ سعر النسخة المدفوعة من التطبيق 3.17 دولار.

Actions Launcher 3 android appتطبيق Action Launcher 3

تطبيق Action Launcher 3 هو لانشر خفيف أقرب للانشر أندرويد خام مع عدد من التحسينات والميّزات، إذ يتيح التطبيق إضافة اختصارات للتطبيقات المفضلة للظهور عند تفعيل شريط بحث جوجل، إمكانية الحصول على تدرجات ألوان من الخلفية المحددة وإضافتها على الودجت والأيقونات من خلال تفعيل ميزة Quicktheme، كما يمكن تحويل مجلدات التطبيقات إلى “أغطية” – إذ أن الضغط على أحدها سيفتح تطبيقًا مباشرة، في حين أن فتح المجلد سيتطلب السحب. وسيبرز اللانشر أيقونة صغيرة ضمن التطبيقات التي يمكن تفعيل ودجت خاص بها، ويمكن فتح ودجت أحد هذه التطبيقات من خلال السحب على اختصار التطبيق، بالإضافة للعديد من الميّزات الأخرى.

Clipboard Actions android appتطبيق Clipboard Actions

يعمل تطبيق Clipboard Actions على وضع ودجت عملية ضمن قائمة التنبيهات وملئها بأزرار لأحدث الأشياء التي نسختها، فإذا نسخت مثلًا رقم هاتف محمول، ستوفر ودجت التطبيق خيار الاتصال المباشر بالرقم عبر خيار بارز ضمن الودجت، وإذا كان ما نسخته مثلًا رابط ويب، سيظهر رابط “فتح الرابط” ضمن الودجت، وإذا كان ما نسخته هو مكان ما، فسيظهر التطبيق رابطًا لتطبيق الخرائط، كل هذه تعدّ ميّزات ذكية ومفيدة للغاية.

Aperture Gallery android appتطبيق Aperture Gallery

تطبيق Aperture Gallery هو أحد خيارات تطبيقات معارض الصور الكثيرة التي يمكن للمستخدم تجربتها، إذ يوفر التطبيق تجربة استخدام بسيطة للغاية، وذلك من خلال تسهيل عملية عرض الصور الملتقطة عبر الكاميرا، صور الشاشة، الصور المحملة…مع إمكانية تحديد عرض مجلدات معينة من الهاتف. ويتوفر تطبيق Aperture Gallery بشكل مجاني مع كونه مازال في مرحلته التجريبية.


كانت هذه أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل مع جديد التطبيقات المميزة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً