5 أسباب تدفعك لشراء جالكسي إس 6 بدلًا من Nexus 5X!

استقبل هاتف Nexus 5X ببعض الانتقادات بسبب عدم توفره على بعض الميّزات المهمة وإن كان هاتفًا بمواصفات جيدة وسعر جيد، إلا أن مصطلح “السعر الجيد” قد تغير خلال السنوات القليلة الماضية مع توفر العديد من الهواتف التي تقدم مواصفات عالية بسعر جيد للغاية. من جهة أخرى، فرغم كون هاتف جالكسي إس 6 من بين أفضل هواتف السنة إلا أنه ليس هاتفًا مثاليًّا مع استغناء سامسونج عن بعض الميّزات التي لطالما ميّزت هواتفها، إلا أن هاتفها يبقى هاتفًا ممتازًا يتفوق على هاتف Nexus 5X الجديد، وهذه 5 أسباب تجعل من قرار شراء جالكسي إس 6 صائبًا مقارنة بهاتف Nexus 5X.


أداء أقوى


 

Galaxy S6 vs Nexus 5X - Benchmarks

اتضح أن سامسونج قد كانت على صواب بإصدارها لهاتف جالكسي إس 6 بمعالجها الخاص Exynos 7420 بدلًا من معالج شركة Qualcomm، إذ أن هاتف سامسونج قد اعتُبِر لفترة من الوقت أسرع هاتف في العالم، في حين أن هاتف Nexus 5X يأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 808 وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، ولا يستطيع منافسة هاتف سامسونج على الإطلاق من حيث قوة الأداء. ويوفر هاتف جالكسي إس 6 سلاسة كبيرة على مستوى تعدد المهام والتحول بين التطبيقات، ويقدم الهاتف تجربة استخدام سريعة لا يمكن لهاتف Nexus 5X منافستها.


 

شاشة QHD


 

Galaxy S6 vs Nexus 5X - Display

يأتي هاتف Nexus 5X بشاشة دقتها 1080×1920 بكسل، وهي نفس الدقة التي تميز بها إصدار Nexus 5 2013، أما هاتف جالكسي إس 6 فيأتي بشاشة دقتها 1440×2560 بكسل، قد لا تكون دقة الشاشة عاملًا حاسمًا عند المقارنة بين شاشات الهواتف الذكية، لكن أداء شاشة هاتف جالكسي إس 6 بشكل عام أفضل من هاتف جوجل، إذ أن شاشة هاتف سامسونج تقدم تباينًا ممتازًا، كما أن ألوانها أعمق وساطعة أكثر من شاشة Nexus 5X حتى عند النظر إليها من زاوية معينة، في حين أن زوايا عرض شاشة Nexus 5X ضعيفة، إذ تبدو الشاشة مظلمة عند النظر إليها من زاوية معينة. وتغطي شاشة هاتف جالكسي إس 6 حماية Gorilla Glass 4، أما شاشة Nexus 5X فتحتوي على Gorilla Glass 3.


 

كاميرا أفضل


 

Galaxy S6 vs Nexus 5X - Camera

يتميز هاتف Nexus 5X بنفس تقنية كاميرا Nexus 6P، وهو تحسن كبير مقارنة بإصدارات هواتف Nexus السابقة، خصوصًا على مستوى الإضاءة المنخفضة، مع ذلك، فإن كاميرا هاتف Nexus 5X لا ترقى لمستوى كاميرا هاتف جالكسي إس 6، والتي تقدم ميزة التثبيت البصري التي تعتبر ميزة مرحّبًا بها دائمًا في كاميرات الهواتف الذكية بالنظر إلى طبيعة التقاط المستخدمين للصور في حالات متنوعة يغلب عليها طابع التلقائيّة، هذه الميزة غائبة في هاتف Nexus 5X وتتسبب أحيانًا في تصعيب مهمة الحصول على صور ذات تركيز جيد، كما تقدم كاميرا جالكسي إس 6 تفاصيل أكثر، ألوان أقرب إلى الطبيعة وتباين أقوى.


 

ميّزات TouchWiz


 

Galaxy S6 Ultra power saving mode and Download Booster

قد تكون هذه النقطة مثيرة للجدل بالنظر إلى أن العديد من المستخدمين يفضلون نظام أندرويد الخام الذي تتميز به هواتف Nexus والتحديثات السريعة التي تتميز بها، لكن هاتف جالكسي إس 6 يحتوي على بعض الميّزات البرمجية التي لا تتوفر على Nexus 5X، من بين هذه الميّزات نجد وضع Ultra Power Saving الذي يعمل على إمداد المستخدم عند تفعيله بساعات إضافية على مستوى البطارية، التحميل بسرعات أكبر عبر ميزة Download Booster، ميزة تعدد المهام بشكل أفضل بفضل وضع تقسيم الشاشة وعدة خيارات على مستوى الكاميرا مثل الضغط مرتين على زر الرئيسة من أجل تشغيل الكاميرا بسرعة كبيرة وعدة خيارات أخرى. لن يحصل المستخدم على تحديثات سريعة في هاتف جالكسي إس 6 إلا أن النظام سيكون مناسبًا لمن يود الاستفادة من هذه الميّزات.


 

السعر


 

Galaxy S6 vs Nexus 5X

لم تكن هذه المقالة لتُطرح عندما كان سعر هاتف جالكسي إس 6 مازال يتجاوز 600 دولار، لكن سعر الهاتف قد أصبح أرخص مقارنة بالأشهر الأولى التي تلت إصداره، إذ يمكن الحصول على نسخة 32 جيجابايت الآن بسعر يصل إلى 489 دولار فقط، في حين أن نسخة 32 جيجابايت من Nexus 5X تتوفر بسعر 379.99 دولار، ما يعني أن فارق السعر بين الهاتفين هو 110 تقريبًا، وهو مبلغ مهم بالنسبة لبعض المستخدمين، لكن الميّزات التي سيحصل عليها المستخدم مقابل هذا المبلغ تبرر خيار اقتناء جالكسي إس 6 بدلًا من Nexus 5X، عِلمًا أن هذا الأخير يتوفر في نسخة 16 جيجابايت بسعر أرخص، إلا أن العديد من المستخدمين يرون أن هذه المساحة لم تعد كافية في الوقت الحاضر.


 

خلاصة


 

كانت هذه 5 أسباب قد تدفعك كمستخدم مقبل على شراء هاتف جديد لشراء هاتف جالكسي إس 6 بدلًا من Nexus 5X، والتي لا تشمل أسبابًا أخرى مثل التصميم، الشحن اللاسلكي أو دعم Gear VR، كما أن عددًا كبيرًا من المستخدمين العرب لن يكونوا قادرين على الحصول على هاتف Nexus 5X بنفس سعره لعدم توفر متجر جوجل الرسمي في معظم البلدان العربية. مع ذلك، قد يكون للمستخدمين رؤية أخرى للهاتف الأنسب لهم بين الهاتفين، وفي النهاية تبقى المسألة مسألة ذوق وتفضيل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً